جديدنا

الأخبار العامة

تقرير حقوقي يحذر لندن من مواصلة مد السعودية بالسلاح

كشف تقرير حقوقي بريطاني أعده تحالف "أوقفوا بيع السلاح" واستند إلى أرقام حكومية حصل عليها وفق قانون حرية المعلومات، عن بيع بريطانيا سلاحا لنحو 35 دولة لا تتمتع بالحريات العامة، وتحكمها أنظمة مستبدة خلال العام المنصرم.

وحذر التقرير من مواصلة بريطانيا مد السعودية بالسلاح، داعيا الحكومة إلى وقف بيعها السلاح فورا، خاصة أن القانون البريطاني يمنع الحكومة من بيع الأسلحة لدول ترتكب انتهاكات في حق المدنيين.

منظمة ألمانية تناشد دول أوروبا للعمل على رفع الحصار عن اليمن

*المراسل نت

ناشدت منظمة “دعم الشعوب المضطهدة” الألمانية المفوضية الأوروبية للعمل على إنهاء الحصار الذي تفرضه السعودية على اليمن، فيما حذرت الأمم المتحدة في تقرير جديد من التدهور الشديد للأوضاع الانسانية في هذا البلد.

هجومان للجيش واللجان على مواقع المرتزقة في البيضاء

 نفذ مجاهدو الجيش واللجان الشعبية – بعون الله -، اليوم الأربعاء عمليتين هجوميتين على مواقع لمرتزقة العدوان الأمريكي السعودي في محافظة البيضاء.

وأوضح مصدر عسكري أن وحدات من الجيش واللجان شنت هجوما خاطفا على مواقع المنافقين المرتزقة في هضبة جميل بمنطقة قيفة وتمكنت من تدمير معدل 12.7 بقذيفة أر بي جي.

وأشار المصدر إلى أن المجاهدين الأبطال هاجموا مواقع لمنافقي العدوان بشبكة ناطع بعد تمشيطها بالمدفعية، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

وأكد المصدر استمرار العمليات العسكرية في مختلف محافظات الجمهورية حتى يتم تطهيرها من قوى الغزو الأمريكي السعودي والمنافقين المرتزقة.

الناطق الرسمي لأنصار الله يحمل تحالف العدوان مسئولية تدهور العملة

حمّل الناطق الرسمي لأنصار الله محمد عبد السلام تحالف العدوان الأمريكي السعودي مسئولية التدهور الأخير في قيمة العملة اليمنية.

وقال محمد عبد السلام في تغريدة على صفحته في تويتر “فرضوا حصاراً شاملاً على الشعب اليمني، ونقلوا البنك المركزي من صنعاء، ومنعوا وصول التحويلات النقدية الى اليمن، ويفرضون وصاية محكمة على أغلب المنافذ والموانئ اليمنية التي تخضع للاحتلال، ودمروا البنية التحتية تدميراً كليا، ويقتلون الشعب قصفاً وجوعاً ومرضاً ثم يقولون هذا من اجل مصلحة اليمنيين!!!”.

السياحة اليمنية تطالب مجلس الأمن بوضع حد لعبث الإمارات بأراضي أرخبيل سقطرى

طالبت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي، الأمم المتحدة ومجلس الأمن، سرعة استصدار قرار دولي عاجل يمنع القوات الإمارتية المحتلة من العبث بأراضي محافظة أرخبيل سقطرى وتدمير إمكانياتها الطبيعية ونظامها البيئي.

كما طالبت الوزارة ومجلس الترويج في بيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن بوضع حد لتصرفات الإمارات العدوانية والمستفزة على صعيد المساس بالسيادة اليمنية عبر الاعتداء والتدخل السافر في جزيرة سقطرى.

الرئيس الصماد يرأس اجتماعا موسعا لقيادات الدولة والحكومة

رأس الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم اجتماعا بحضور عضو المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط ضم رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي ورئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ونائبي رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن اللواء جلال الرويشان والخدمات محمود الجنيد ونائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي.

ناقش الاجتماع بحضور مدير مكتب الرئاسة أحمد حامد والنائب العام القاضي ماجد الدربابي ووزراء التجارة والصناعة عبده بشر والنفط والمعادن أحمد عبدالله دارس والتخطيط والتعاون الدولي عبدالعزيز الكميم، الوضع الاقتصادي خلال المرحلة الراهنة وأسباب ارتفاع سعر الصرف.

أوساط شعبية يمنية تحذر الشعب السعودي من التجند مع النظام السعودي الظالم

حذرت أوساط شعبية وعلمائية الشعب السعودي من الأنصياع لدعوات النظام السعودي الظالم والتجند معه ، خصوصاً بعد ان انكشف علاقته الواضحة مع كيان العدو الإسرائيلي ومقايضته القضية الفلسطينية مقابل بقاء ملوكه وامرائه في العرش.

وأكد مراقبون أن الاجراءات الأخيرة التي أقدم عليها محمد بن سلمان من رفع الأسعار وتأزيم الحالة المعيشة للمواطن السعودي كانت تهدف إلى إفقار الشعب السعودي وإجباره على الالتحاق بالسلك العسكري بحثاً عن ما يسد به رمقه .

العدوان يكثف من غاراته على منازل المواطنين في صرواح بمأرب

كثف طيران العدوان السعودي الأمريكي خلال اليومين الماضيين من غاراته مستهدفا منازل وممتلكات المواطنين بمديرية صرواح في مأرب ومخلفا أضرارا مادية كبيرة في الممتلكات.

وتُظهر صور نشرتها وسائل الإعلام  جانبا من تلك الأضرار التي لحقت بمنازل المواطنين وممتلكاتهم في مناطق متفرقة من مديرية صرواح.

الجدير بالذكر أن العدوان السعودي الأمريكي يواصل استهداف مديرية صرواح بشكل يومي ملحقاً أضراراً جسيمة في البنيتة التحتية والمشاريع الخدمية ومزارع وممتلكات المواطنين، ناهيك عن الجرائم البشعة التي يرتكبها العدوان بحق المواطنين بين الفينة والأخرى.

 

استشهاد 4 مزارعين في جريمة للعدوان في الحديدة بعد ساعات من جريمة مماثلة

استشهد اليوم الاثنين 4 مزارعين في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة إثر غارة لطيران العدوان بعد ساعات من ارتكابه جريمة سابقة بذات المحافظة.

وأفادت مصادر  أن طيران العدوان السعودي الأمريكي شن غارة على مزرعة بصل ما أدى لاستشهاد 4 مزارعين في مديرية الخوخة.

هذا واستشهد في وقت سابق مواطنان اثنان وأصيب 3 آخرون إثر غارة لطيران العدوان السعودي الأمريكي استهدفت إحدى المزارع بمديرية الجراحي.

وكان قد استشهد 5 عاملين إثر غارات لطيران العدوان استهدف مبنى الثروة السمكية بميناء الخوبة السمكي التابع لمديرية اللحية بذات المحافظة.

المجلس النرويجي: يجب السماح للموانئ الرئيسية بتلقي الإمدادات .. اليمن ليس لعبة

أكد المجلس النرويجي للاجئين، ضرورة إعادة فتح الموانئ اليمنية بشكل دائم قبل وفاة المزيد من الناس.

كما أكد مدير المجلس النرويجي للاجئين في اليمن معتصم حمدان في بيان صلدر عنه أن الإجراءات التي اتخذها التحالف بقيادة السعودية لوقف تدفق الوقود والإمدادات بمثابة وسائل بطيئة لقتل الناس.. معتبراً تقاعس مجلس الأمن الدولي يساعدها في ذلك.

الصفحات

اشترك ب RSS - الأخبار العامة