أطباء بلاحدود تؤكد تعرض مدنيين بينهم أطفال للقتل والتشويه بغارات العدوان على العاصمة

أطباء بلاحدود تؤكد تعرض مدنيين بينهم أطفال للقتل والتشويه بغارات العدوان على العاصمة

قالت منظمة أطباء بلا حدود اليوم الأربعاء إن غارات التحالف الذي تقوده السعودية والإمارات بجانب حي مكتظ بالسكان في قلب العاصمة صنعاء تسببت في مقتل 6 وإصابة ما لا يقل عن 72 شخصاً.

وأشارت منظمة أطباء بلا حدود في بيان إلى أن مستشفيي الثورة والجمهوري بصنعاء المدعومين من المنظمة شهدا تدفقاً جماعياً للشهداء والجرحى جراء الغارات التي استهدفت مكتب الرئاسة الذي يقع بالقرب من أحد الفنادق والصيدليات وأحد البنوك والمحال التجارية.
وأوضح رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود في اليمن جواو مارتينز بأن المدنيين ومن بينهم الأطفال تعرضوا للقتل والتشويه جراء هذه الغارات ".
وقال: "لا يجب أن يعيش أحد تحت ظل الخوف من التعرض للقصف فيما يمارس حياته اليومية؛ لكن مجدداً نرى المدنيين يقعون ضحايا الغارات الجوية ويصارعون للبقاء على قيد الحياة في المستشفيات."
هذا وأشار المسؤول الطبي للمشروع في المنظمة الدكتور عبد الفتاح العليمي، والذي وصل إلى مستشفى الجمهوري بعد وقت قصير من وقوع الغارة الجوية الأولى إلى أن بعض الجرحى وصلوا في سيارات الإسعاف وبعضهم أسعفوا على دراجات نارية.
ولفت إلى أن بعض الجرحى يعانون من الإصابات البالغة في الرأس وغيرهم لديهم إصابات ناتجة عن الشظايا في أرجلهم ووقعت أشكال متعددة من الإصابات.
وأكد البيان أن منظمة أطباء بلا حدود أرسلت إمدادات إضافية إلى المستشفيين وطلبت من أخصائي نفسي توفير الدعم الصحي النفسي إلى المرضى وعائلاتهم في مستشفى الجمهوري.

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024