أكثر من 400 شهيد وجريح في أسبوعين حصيلة دموية لاستباحة العدوان دماء اليمنيين

أكثر من 400 شهيد وجريح في أسبوعين حصيلة دموية لاستباحة العدوان دماء اليمنيين

إسماعيل الشامي-* المسيرة نت
 

 بمنتهى التوحش والإجرام تتصاعد المجازر والجرائم البشعة وعمليات القتل الممنهج والمتعمد التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني منذ سقوط مخطط الفتنة مطلع شهر ديسمبر الجاري مستهدفا الأسواق والمنازل والمزارع والمنشآت المدنية وسط صمت وتواطئ مفضوح للأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

أكثر من 400 شهيد وجريح حصيلة دموية صادمة لاستباحة طيران العدوان لدماء اليمنيين خلال النصف الأخير من الشهر الجاري في جرائم حرب توزعت على عدة محافظات حيث بلغ إجمالي الشهداء والجرحى في ثلاث جرائم في تعز أكثر من 150 مواطنا غالبيتهم سقطوا إثر استهداف سوق شهرة بالتعزية في حين استشهد تسعة مواطنين وجرح خمسة عشر آخرين في قصف سوق النجيبية في الهاملي كما استشهد ثلاثة آخرين في قصف مدرسة بمنطقة الوجيز بمديرية موزع.

وفي الحديدة وصل عدد الشهداء والجرحى إلى 79 مواطنا في سبع جرائم لطيران العدوان نالت مديرية الخوخة النصيب الأكبر منها بواقع ثلاث جرائم توزعت على قرية المزارعة وشرق القطابة ومنطقة الطفسة وأدت إلى استشهاد واحد وثلاثين مواطنا وجرح عشرة آخرين.

وفي مديرية الجراحي استشهد تسعة مواطنين كما استشهد ثلاثة آخرون وسط سوق بمديرية حيس إضافة إلى استشهاد خمسة عشر شخصا من أسرة واحدة في قصف العدوان منزلا بمديرية التحيتا.

وفي صنعاء بلغ عدد الشهداء والجرحى 22 شهيدا وجريحا توزعوا كالتالي:

13 شهيداً و4 جرحى حصيلة جريمة العدوان في حي عصر.

5 شهداء وأكثر من 20جريحا على المجتمعين من أبناء قبيلة أرحب واستشهاد 5 أطفال في سوق الجامعة بالمديرية ذاتها كما استشهد مواطنان في قرية عيال محمد بنهم ومنطقة السواد جنوب العاصمة.

وفي صعدة استشهد وجرح خلال النصف الأخير من هذا الشهر 53 مواطنا فيما بلغت عدد الجرائم 6 كالتالي:

23 شهيدا على سوق منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية.

11 شهيدا و 8 جرحى جوار إحدى المدارس في مدينة صعدة.

3 شهيدات وجريحتان بعد عزاء في غمار برازح.

استشهاد اثنين على الطريق العام في منطقة عكوان بمديرية الصفراء واستشهاد امرأتين في منطقة والبة بمديرية الظاهر ومواطن في منطقة آل الشيخ في منبه

وفي ذمار ارتكبت العدوان جريمة بشعة في مبنى مصلحة الجمارك بالمدينة واستشهد 4 مواطنين وجرح 55 أما في مأرب فقد ارتكب العدوان جريمتان إحداها على موكب عرس نتج عنه 10 شهيدات من بيت عرفج وهيسان بحريب القراميش والأخرى في مديرية صرواح واستشهد فيها اثنان. 

وفي شبوة ارتكب العدوان جريمتان الأولى أسفرت عن استشهاد 15 مواطنا في منطقة عبية والثانية أسفرت عن استشهاد 8 في منطقة قرين بمديرية بيحان.

وفي البيضاء استشهد 3 وجرح 3 في منطقة الجولف بمديرية القرشية.

ورصدت المسيرة في النصف الأول من شهر ديسمبر الجاري استشهاد وجرح ما يقارب مائة وتسعين مواطنا وبذلك يتجاوز عدد الشهداء والجرحى خلال هذا الشهر الـ600 مواطن إضافة إلى سقوط أكثر من مائة ضحية في قصف العدوان السعودي الأمريكي مبنى مخصص للأسرى في الشرطة العسكرية بشعوب.

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024