أمسية رمضانية لأبناء الحديدة بصنعاء تناقش الأوضاع في المحافظة

أمسية رمضانية لأبناء الحديدة بصنعاء تناقش الأوضاع في المحافظة

نظم أبناء محافظة الحديدة بصنعاء أمسية رمضانية لمناقشة الأوضاع في المحافظة جراء ما تتعرض له من مؤامرة تستهدف السيطرة عليها.

 

وفي الأمسية التي حضرها نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي ووزير الثروة السمكية محمد الزبيري، ووزير الدولة حميد المزجاجي وعضو مجلس النواب محمد صالح البرعي، وعضوا مجلس الشورى الدكتور أحمد مكي وعبدالرحمن مكرم، ورئيس تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان عبدالملك الحجري .. أكد القائم بأعمال رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس أن الاحتلال السعودي الإماراتي لعدد من المناطق اليمنية ساهم في دعم الجماعات الإرهابية، وانتشار أعمال القتل والاغتيالات للعلماء وخطباء الجوامع والشخصيات الاجتماعية.

 

وأشار إلى أن الاحتلال السعودي الإماراتي ساهم أيضاً في خروج جماعات القاعدة من حضرموت تحت غطاء طيرانهم إضافة إلى تسهيل حصول تلك الجماعات على معدات عسكرية تم نهبها من معسكرات الدولة، إلى جانب الاعتقالات والممارسات اللا إنسانية في السجون التي استحدثت في البر والبحر.

 

وقال العيدروس : ” على أبناء اليمن عامة وأبناء الحديدة خاصة أن يوحدوا صفوفهم في مواجهة العدوان وأطماعه في الساحل الغربي”.. مؤكداً أن الحديدة بعيدة المنال على قوى العدوان والارتزاق مهما كانت أبواقها الإعلامية والحرب النفسية التي تقوم بها لإضعاف عزيمة اليمنيين وإصرارهم على تحقيق النصر.

 

وتطرق إلى أطماع ومخططات السعودية والإمارات في اليمن في البحر العربي والبحر الأحمر، وكذا مشروع احتلال سقطرى والدور السيء للفار هادي وبن دغر لإلهاء اليمنيين عن حقيقة ممارسات الاحتلال والعدوان في المحافظات اليمنية.

 

من جانبه أكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية أن أبناء تهامة كانوا وسيظلون مع الوطن ووحدته وأمنه واستقراره، في مواجهة كل غازٍ ومحتل يطمع في احتلال الأرض اليمنية.

 

وأشار الدكتور مقبولي إلى أن مؤامرات العدوان في قتل الشعب اليمني وحصاره تمتد إلى عقود أفصحت عنها أنظمة الخليج وعلى رأسها النظام السعودي، كأدوات للصهيونية العالمي.

 

ولفت إلى أن الاتصال بالله والتوجه إليه بطلب النصر والتأييد كان عنواناً لانتصار المسلمين في غزوة بدر الكبرى، كغزوة فاصلة بين الحق والباطل، ومعركة إلهام للمؤمنين في أن الله يدافع عن عباده المستضعفين والمظلومين.

 

وقال :” إن معركة الحديدة معركة اقتصادية بامتياز، حيث أطماع العدوان في تعطيل الموانئ اليمنية ومنها ميناء الحديدة، وزيادة المعاناة والحصار على الشعب اليمني”.

 

وأضاف” العدوان لن يدخل بالورود والزهور بل بالقتل والاعتقال والتخريب والتدمير، وممارسة أبشع الجرائم بحق سكان المناطق كما حدث في عدن والخوخة وغيرهما ” .

 

وأوضح الدكتور مقبولي أن العدوان على اليمن أمريكي صهيوني بالتواجد والمساندة، حيث تعمد العدوان استهداف مقدرات اليمن الاقتصادية وبشكل ممنهج بهدف النيل من صمود اليمنيين وثباتهم.

 

وقال ” إن إرادة الله غالبة وحالت دون تحقيق أهداف ومرامي العدوان، واستطاع الصمود اليمني إفشال وفضح ادعاءات آل سعود وشرعية والطامعين”.

 

وأكد أن أبناء تهامة يقفون إلى جانب كل أبناء اليمن الأحرار للانتصار لمظلومية الشعب اليمني ، والدفاع عن كل شبر من أرضنا الغالية حتى يتم دحر قوى العدوان والارتزاق وتحقيق النصر والعزة والكرامة لليمن واليمنيين.

 

وحيا الدكتور مقبولي أبناء محافظة الحديدة الذين هبوا للالتحاق بالجبهات، في صورة عظيمة عززت التلاحم الشعبي واليقظة والجهوزية لمواجهة أعداء واليمن وإلحاق الهزيمة النكراء بهم وبمرتزقتهم

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024