اجتماع لقيادات الحراك يبحث سحب مقاتليهم من جبهات الشمال ومستشفيات عدن تعلن امتلاءها بجثث وجرحى الساحل الغربي

اجتماع لقيادات الحراك يبحث سحب مقاتليهم من جبهات الشمال ومستشفيات عدن تعلن امتلاءها بجثث وجرحى الساحل الغربي

*المراسل نت
 

عقدت قيادات بارزة بالحراك الجنوبي اجتماعاً لمناقشة آلية لسحب المقاتلين الجنوبيين الذين يقاتلون في محافظات اليمن الشمالية ونيابة عن الجيش السعودي في الحدود السعودية اليمنية بعدما حصدت الأسابيع الأخيرة في الساحل الغربي أكثر من 700 قتيل وجريح معظمهم من المحافظات الجنوبية يقاتلون في صفوف التحالف السعودي.

وكشف مصدر قيادي بالحراك عن اجتماع عقد يوم السبت بين قيادات الحراك بحضور القيادي ناصر الخبجي في مديرية حالمين بمحافظة لحج.

وأوضح المصدر  ان الاجتماع كرس للوقوف على وضع القضية الجنوبية بعد الواقع الذي فرضته الحرب التي يشنها التحالف بالإضافة لمناقشة آلية سحب المقاتلين الجنوبيين من الجبهات وإبقائهم في حدود المحافظات الجنوبية.

واعتبر المجتمعون ان الجنوبيين وقعوا ضحية مؤامرة للتحالف أدت لتدمير القدرات البشرية للجنوب من خلال الزج بالآلاف في معارك المخا والخوخة ويختل والحدود السعودية.

الاجتماع جاء عقب ما وصف بأنه خذلان إماراتي للجنوبيين بعد التقارب مع حزب الإصلاح الاخواني خلال لقاء رئيس الحزب محمد اليدومي مع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد في الرياض والذي أعقبه قرارات أصدرها عبدربه منصور هادي بموافقة إماراتية وأدت للإطاحة من تبقى من وزراء ومحافظين تابعين للمجلس الجنوبي في حكومة هادي.

وفي سياق استنزاف المقاتلين الجنوبيين في الساحل الغربي لليمن قال مسئولون بمستشفى الجمهورية التعليمي بعدن يوم السبت لصحيفة “عدن الغد” ان المستشفى لم يعد قادرا على استقبال جرحى جدد للعلاج من جبهة الساحل الغربي .

وبحسب الصحيفة،قالت مصادر عاملة في المستشفى لصحيفة “عدن الغد” ان الثلاجة الخاصة بجثث الموتى لم تعد قادرة على استقبال إي جثث جديدة .

وأشارت المصادر إلى ان عنابر المستشفى الخاصة باستقبال الجرحى باتت هي الأخرى ممتلئة عن الاخر .

وأوضحت المصادر إلى ان الجرحى يحتاجون إلى رعاية صحية حقيقية موضحين ان غالبية الجرحى يعانون جراحا تحتاج النقل للخارج .

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024