اقتحام داعش مبنى البحث الجنائي في عدن ومقتل وإصابة أكثر من 40 مجنداً

اقتحام داعش مبنى البحث الجنائي في عدن ومقتل وإصابة أكثر من 40 مجنداً

*المراسل نت

 

قتل وأصيب أكثر من 40 مجنداً من قوات الأمن الموالية للإمارات في عدن إثر هجوم هو الأكبر من نوعه على إدارة البحث الجنائي من قبل مسلحي داعش الذين احتلوا المبنى واحتجزوا رهائن من المجندين والضباط.

وقالت مصادر أمنية أن تنظيم داعش نفذ هجوماً مزدوجاً صباح اليوم الأحد على إدارة البحث الجنائي، موضحاً أن سيارة مفخخة على متنها اقتربت من المبنى وتفجرت موقعة قتلى وجرحى بأعداد كبيرة أدت لارتباك كبير في أوساط المجندين والضباط ليعقب الانفجار هجوم آخر بالسيارات والدراجات النارية التي ترجل منها نحو  15 مسلحاً اقتحموا المبنى وسيطروا عليه بالكامل.

وأضافت المصادر أن المسلحين احتجزوا عدد كبير من المجندين والضباط داخل مبنى إدارة البحث واشتبكوا مع قوات أمنية قدمت لتحرير المبنى دون أن تتمكن من ذلك، فيما قالت مصادر إعلامية أن مدير الأمن شلال شائع نجا من الهجوم.

ونقلت صحيفة عدن الغد عن العميد ناصر القنبوري قائد القوات الخاصة إنه تم إرسال تعزيزات عسكرية على دفعتين في الصباح والعصر غير أنه لم يقل إنه تمت استعادة مبنى البحث الجنائي.

مصادر  قالت إن الهجوم والاقتحام أديا إلى مقتل وإصابة أكثر من 40 مجنداً وضابطاً مشيرة إلى أن عدد القتلى يفوق عدد المصابين، بالإضافة إلى أن مسلحي داعش ما يزالون يحتجزون عشرات المجندين والضباط كرهائن داخل المبنى الذي استولوا عليه.

من جانبها نقلت قناة سكاي نيوز الإماراتية عن مصادرها أن عدد القتلى من الضباط والمجندين بلغوا 15 قتيلاً.

تنظيم داعش قال في بيان أن احد انتحارييه فجر سيارة مفخخة في بوابة البحث الجنائي ولحقه عدد ممن وصفهم الانغماسيين اقتحموا المبنى وسيطروا عليه.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024