السعودية ترحل مئات اليمنيين المقيمين إلى معسكرات تجنيد إجباري في جيزان

السعودية ترحل مئات اليمنيين المقيمين إلى معسكرات تجنيد إجباري في جيزان

*المراسل نت

 

أكدت مصادر مطلعة   أن السعودية التي تقود حملة “وطن بلا مخالف” لترحيل الأجانب المقيمين بصورة غير مستوفية للشروط، تقوم باعتقال المغتربين اليمنيين وتزج بهم إجبارياً في معسكرات تجنيد للقتال نيابة عن الجيش السعودي في الحدود.

وأوضحت المصادر   أن السلطات السعودية اعتقلت المئات من المغتربين اليمنيين ونقلتهم إلى معسكرات خاصة في جيزان وخصوصاً معسكر العارضة التابع للواء السادس حرس حدود الذي يتواجد فيه القيادي العسكري الموالي للسعودية حسين حسان الغمري ويشرف على اخضاع المغتربين لدورات قتالية إجبارية تمهيداً لإرسالهم للقتال في جبهات الحدود.

وتسعى السعودية لتعويض فرار المئات من المجندين الذين تم استقدامهم من محافظات اليمن الجنوبية للتدريب في معسكر بجيزان على ان يتلقوا دورات في مكافحة الإرهاب للعودة إلى عدن لممارسة العمل في هذا المجال غير أنهم فوجئوا بإبلاغهم بأنه سيتم ارسالهم لقتال الحوثيين في الحدود الأمر الذي دفعهم للتظاهر والفرار وتعرض بعضهم للقتل والاعتقال في واقعة اعترفت بها قيادات جنوبية.

يذكر أن أسرى يمنيين وقعوا بقبضة الجيش والحوثيين في الحدود أفاد بعضهم أنه كان في طريقة لدخول السعودية بصورة غير شرعية من أجل العمل هناك وتم القبض عليهم أثناء محاولتهم التسلل عبر الحدود وعرض عليهم القتال مقابل المال.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024