حالة طوارئ في عدن مع بدء إعصار ساجار وسط ارتفاع لمنسوب مياه البحر ورياح شديدة تقتلع الأشجار

حالة طوارئ في عدن مع بدء إعصار ساجار وسط ارتفاع لمنسوب مياه البحر ورياح شديدة تقتلع الأشجار

تشهد عدن حالة قلق كبير جراء بدء العواصف، ليل الخميس/الجمعة الناجمة عن اقتراب إعصار مداري يتوقع أن يضرب السواحل اليمنية خلال الساعات المقبلة.

وقال سكان في عدن إن منسوب المياه يرتفع بشكل مخيف في البحر والذي بدأ يصل إلى الطرقات خصوصاً في الحسوة وطريق الجسر بالتزامن مع رياح شديدة اقتلعت الأشجار في منطقة دار سعد.

ووجهت مصلحة خفر السواحل تحذيرات للسكان لأخذ الحيطة من تداعيات الإعصار وعممت أرقام وحدة عمليات للطوارئ والاسعافات 351212 – 358260- 358259 – 195

وكانت الهيئة العامة للطيران والأرصاد في صنعاء حذرت في بيان من اقتراب الإعصار المداري “ساجار” باتجاه غرب وجنوب غربي سواحل اليمن بسرعة 79 كم في ساعة خلال الست الساعات القادمة.

وأشار البيان إلى أن الإعصار “ساجار” سيتحرك الساعات الست القادمة مصحوبا بسحب كثيفة وأمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح سرعتها تتراوح بين 38 ـ 43 عقدة (70-79 كم) على أرخبيل سقطرى والمهرة وحضرموت وشبوة وأبين وعدن.

وأكد المركز أنه بعد تحليل خرائط الطقس السطحية والعلوية ومتابعة صور الأقمار الاصطناعية وتقارير المراكز الإقليمية والدولية، تم تحديد منخفض جوي متعمق عند الساعة 6:00 بالتوقيت العالمي اليوم غرب — شمال — غرب أرخبيل سقطرى.

ويبعد حاليا عنها 630 كم وجنوب غربي الغيضة في محافظة المهرة شرق اليمن، ويبعد عنها 545 كم وجنوب غربي المكلا في محافظة حضرموت شرق اليمن ويبعد عنها 190 كم.وجنوب شرقي محافظة شبوة شرقي اليمن ويبعد عنها 100كم وجنوب شرقي محافظة أبين جنوبي اليمن ويبعد عنها 290 كم وشمال شرقي محافظة عدن جنوب اليمن ويبعد عنها 330 كم.

وتوقع المركز هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية منها وانخفاض في مستوى الرؤية الأفقية، وهيجان البحر.

ودعا المركز الى أخذ الحيطة والحذر خاصة مرتادي البحر وربابنة السفن والصيادين من سوء الأحوال الجوية واضطراب البحر.

*المراسل نت

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024