رابطة علماء اليمن ورئيس اللجنة الثورية يدينان اغتيال الحبيب سميط

رابطة علماء اليمن ورئيس اللجنة الثورية يدينان اغتيال الحبيب سميط

أدانت رابطة علماء اليمن اليوم الجمعة اغتيال الحبيب عيدروس بن عبدالله سميط إمام مسجد المحضار ، كما أدان رئيس اللجنة الثورية الحادث واعتبره ضمن سلسلة من الجارئم التي ترتكب بحق اليمنيين ومنهم العلماء بواسطة الإحتلال وأداوته.

ودعت الرابطة في بيان لها الجنوبيين بأن لا يسمحوا للإمارتين والسعوديين وأدواتهم أن يصفوا علماءهم مؤكدة في الوقت ذاته أن الجريمة لن تكون الأخيرة إذا لم يتيقظ علماء وأحرار الأمة ويتخذوا موقفا حازما من المحتل وأدواته.

وقالت إن قوى الاحتلال تعمل بكل جهد لبذر الفتنة المناطقية والمذهبية حتى يتمكن المحتل من تحقيق أهدافه.. مشيرة إلى أن أذرع المحتل الداعشية قامت باغتيال وتصفية الكثير من العلماء والدعاة في مختلف المحافظات.

لفتت الرابطة إلى ان علماء اليمن يواجهون أخطار كبيرة ومخططات أمريكية صهيونية وتستهدف الجميع وتسعى لاحتلال البلاد.

من جانبه أدان رئيس اللجنة الثورية محمد علي الحوثي جريمة الاغتيال واعتبرها ضمن سلسلة من الجرائم التي يرتكبها أعداء اليمن وأدواتهم لاستهداف علماء اليمن وعقلائه وأحراره قبل وخلال العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه على اليمن.

 

وقال في بيان له " بالغ الحزن تلقينا نبأ استشهاد العلامة عيدروس بن عبدالله بن سميط إمام مسجد المحضار بمدينة تريم محافظة حضرموت إثر عملية اغتيال غادرة بمنزله صباح اليوم".

 

وأضاف " هذه العملية ضمن سلسلة من الجرائم التي يرتكبها أعداء اليمن وأدواتهم العميلة لاستهداف علماء اليمن وعقلائه وأحراره قبل وخلال العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه على اليمن".

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024