محافظة ذمار تشهد مسيرة حاشدة بمناسبة يوم القدس العالمي

محافظة ذمار تشهد مسيرة حاشدة بمناسبة يوم القدس العالمي

شهدت مدينة ذمار اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي، وتنديدا باستمرار العدوان السعودي الأمريكي.

 

 

ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات المعبرة عن المناسبة والمؤكدة على التضامن مع الشعب الفلسطيني حتى استعادة كافة حقوقه وأراضيه المغتصبة والرفض للاحتلال الصهيوني للأراضي المقدسة أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

 

ونددوا باستمرار العدوان السعودي الأمريكي على اليمن ومواقف الأمم المتحدة المخزية إزاء الجرائم التي ارتكبها وما يزال تحالف العدوان بحق اليمن أرضا وإنسانا وكذا استمرار الحصار في مخالفة لكافة القوانين والمواثيق الدولية والإنسانية.

 

وخلال المسيرة، أكد محافظ ذمار محمد حسين المقدشي أن القضية الفلسطينية، هي قضية الشعب اليمني والأمة الإسلامية جمعاء .

 

وأشار إلى أن أبناء الشعب اليمني لا يمكن أن يتناسوا القضية الفلسطينية رغم الجراح بسبب العدوان .. مؤكدا أنها ستظل في مقدمة إهتماماته وأولوياته.

 

وبين المحافظ المقدشي أهمية إحياء هذه المناسبة لما لها من أهمية في تذكير شعوب العالم بمأساة الشعب الفلسطيني.

 

واستعرض الجرائم التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني والمحاولات المستمرة لطمس القضية الفلسطينية وآخرها التصعيد الأمريكي نقل السفارة إلى القدس.

 

وأكد بيان صادر عن المسيرة أن إحياﺀ يوم القدس العالمي يأتي انطلاقا من واقع الشعور بالمسئولية تجاه القضية الرئيسية كونها القضية المركزية للشعوب العربية والإسلامية.

 

وأشار إلى أن القدس ستظل العاصمة الأبدية لفلسطين .. لافتا إلى أهمية الاصطفاف الشعبي لمواجهة المؤامرات الأمريكية الصهيونية التي تستهدف الأمة العربية والإسلامية، والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الصهيوني حتى تحرير كامل أراضيه وإقامة دولته كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

 

ولفت البيان إلى ضرورة تفعيل المقاطعة الاقتصادية لكل البضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية .

 

كما أكد البيان أن المواقف الثابتة والراسخة والأصيلة للشعب اليمني تجاه القضية الفلسطينية تنطلق من مبادئ وقيم الدين الإسلامي وواجب أخلاقي وإنساني تجاه الشعب الفلسطيني.

 

وحث كافة أبناء الشعب اليمني على تعزيز التلاحم والاصطفاف والاستمرار في رفد الجبهات وخاصة جبهة الساحل للتصدي لقوى الغزو والاحتلال.

 

وأشاد بجهود الجيش واللجان الشعبية والانتصارات التي يحققونها في مختلف الجبهات في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن .. داعيا أبناء ذمار للتحرك للجبهات إلى جانب الجيش واللجان الشعبية خلال فترة العيد تحت شعار “أعيادنا جبهاتنا”.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2018