مشروع قانون بالشيوخ الأمريكي حول العدوان على اليمن

مشروع قانون بالشيوخ الأمريكي حول العدوان على اليمن

*المسيرة نت

يعتزم مجلس الشيوخ الأمريكي التصويت على مشروع قانون يلزم بسحب قوات الولايات المتحدة من الحرب في اليمن ووقف دعم السعودية فيها، ما يدل على المشاركة الأمريكية الفعلية في العدوان على اليمن.

يتزامن ذلك مع توقيع أربعين منظمة غير حكومية خطابا مفتوحا تدعو فيه أعضاء مجلس الشيوخ إلى دعم القرار الذي قدمه السناتور بيرني ساندرز ومايك لي وكريس مورفي.

ويدعو مشروع القرار إلى إجراء تصويت بشأن تخويل الجيش الأميركي القيام بدور عسكري في اليمن بموجب قانون صلاحيات الحرب، مستغلا بذلك قانون الحرب لعام 1973 والذي يسمح لأي عضو في المجلس بطرح قرار حول سحب القوات المسلحة الأمريكية من صراع لم تحصل المشاركة فيه على تفويض من الكونغرس.

وأوضح السيناتور بيرني ساندرز في مؤتمر صحفي: "نعتقد أن هذا الصراع (في اليمن) غير دستوري وغير مصرح بخوضه؛ نظراً إلى أن الكونغرس لم يعلن الحرب أو يفوض باستخدام القوة العسكرية".

وأضاف أن مشروع القانون الذي نطرحه "يطالب بوقف الدعم الأمريكي للسعودية في حرب اليمن"، واصفاً ما يجري بأنه "حرب مدمرة من طرف السعودية والحوثيين"، وعليه "يجب أن ينتهي الدعم الأمريكي للتحالف السعودي في اليمن؛ لأنه غير قانوني".

وفي حال انعقاد جلسة للتصويت على مشروع القرار سيكون ذلك مؤشرا على نهاية المشاركة الأميركية في حرب اليمن بحسب وسائل إعلام.

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024