ندوة بصنعاء حول جرائم الاحتلال الإماراتي في السجون السرية بالمحافظات الجنوبية

ندوة بصنعاء حول جرائم الاحتلال الإماراتي في السجون السرية بالمحافظات الجنوبية

عٌقدت اليوم بصنعاء ندوة بعنوان ” جرائم الاحتلال الإماراتي في سجونه السرية بالمحافظات الجنوبية”، نظمها المركز اليمني لحقوق الإنسان والدائرة السياسية بالمكتب السياسي لأنصار الله.

 

وأشارت المديرة التنفيذية للمركز أمل المآخذي إلى أن الندوة تأتي بعد ألف و200 يوم من العدوان على اليمن واستهدافه للأطفال والنساء والشيوخ وتدمير البنية التحتية للشعب اليمني.

 

وأوضحت أن الندوة تركز على الانتهاكات المروعة التي تسحق فيها الآدمية وتنتهك فيها الإنسانية من خلال السجون السرية التي تديرها الإمارات في عدن وما تمارسه من ظلم وتعذيب .

 

وقالت ” الندوة تبحث عن وقائع هذه الانتهاكات من الاستغلال الجنسي والاعتداءات والضرب وكل أنواع التعذيب البشعة، التي طالما سمعنا عنها في سجون أبو غريب ولم نتوقع يوماً من الأيام أنها ستكون في اليمن “.

 

ودعت المآخذي المنظمات الدولية هيومن رايتس ووتش ولجنة مناهضة التعذيب في الأمم المتحدة للنزول الميداني والبحث عن هذه الممارسات .

 

وقدمت خلال الندوة ثلاث أوراق عمل تناولت الورقة الأولى التي قدمها قاضي محكمة جنوب غرب الأمانة القاضي سالم حسين الجفري، وقائع الانتهاكات الإماراتية في السجون السرية بالمحافظات الجنوبية .

 

واستنكر ممارسات الاحتلال الإماراتي والغزاة والمرتزِقة تجاه الأسرى وغيرهم من المواطنين الذين يجري اعتقالهم بشكل يومي في المناطق الواقعة تحت سلطاتهم.

 

فيما استعرض مسؤول الدائرة الحقوقية والقانونية بالمكتب السياسي القاضي عبدالوهاب المحبشي الانتهاكات الإماراتية في السجون السرية من واقع التقارير الدولية.

 

وبين أن التقارير الدولية تتحدث عن ما يقارب من ألفي أسير في السجون السرية الإماراتية في عدن .. لافتا إلى أن عدد المتواجدين في السجون السرية أكثر من ذلك بكثير .

 

وتحدث المحامي والمستشار القانوني نبيل الشامي عن الجانب القانوني والحقوقي لحماية المدنيين من الانتهاكات في السجون والمعتقلات.

 

وتطرق إلى أعمال القمع والتعذيب التي يمارسها الاحتلال ومرتزقته بحق أبناء المحافظات الجنوبية الذين يتم سحلهم إلى السجون السرية التابعة للإمارات، والذي يتطلب تضافر الجهود من قبل المنظمات الدولية والحقوقية لحماية المدنيين من هذه الانتهاكات .

 

وقدم محافظ عدن طارق سلام مداخلة حول الانتهاكات وأعمال القمع التي يتعرض لها أبناء المحافظات الجنوبية، من قبل الاحتلال الإماراتي في عدن .. مشيراً إلى السجون السرية التي أنشأتها الإمارات لزج الناشطين والمناهضين للاحتلال والعدوان .

 

وأكد أن كثير من أبناء المحافظات الجنوبية يدركون حقيقة ما يمارسه المحتل الإماراتي من انتهاكات وأعمال بشعة بحقهم وعلى وعي بالممارسات القمعية، وبحاجة لانتفاضة في وجه المحتل ودحره من الأراضي الجنوبية.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024