ندوة سياسية بإب حول السلم الاجتماعي ودوره في الصمود والتصدي للعدوان

ندوة سياسية بإب حول السلم الاجتماعي ودوره في الصمود والتصدي للعدوان

أقيمت اليوم الأربعاء بجامعة إب ندوة سياسية بعنوان ( السلم الاجتماعي ودوره في الصمود والتصدي للعدوان ) نظمتها الوحدة السياسية لأنصار الله بإب.

و أكد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين الورافي أن أبناء إب كانوا وسيظلون محافظين على سلمية واستقرار محافظتهم لأنهم يعتمدون على ارث تاريخي في التنوع الفكري والاجتماعي وتقبل الآخر.

 وأشار إلى أن السلم الاجتماعي ليس شعارا وإنما واقع عملي ينبغي أن يحرص الجميع على تطبيقه واقعا ومن يحرص على عمله ويداوم عليه هو شريك أساسي في السلم الاجتماعي ضد العدوان .

وألقى رئيس جامعة إب الأستاذ الدكتور طارق المنصوب كلمة أوضح فيها أن محافظة إب اتعضت من تجاربها السابقة والصراعات

وعن أنصار الله قدم عضو المجلس السياسي الدكتور حزام الأسد ورقة عمل مختصرة أكد فيها أن إب تعد أنموذجا في تطبيق السلم الاجتماعي.

وقدمت ورقة عمل مختصرة أيضا عن المؤتمر الشعبي العام قدمها رئيس الدائرة السياسية للمؤتمر بإب علي الزنم أكد خلالها أن المؤتمر الشعبي سيظل إلى جانب الشعب والوطن ومحافظا على السلم الاجتماعي والاستقرار ومواجهة العدوان.

ولفت إلى أن وحدة الصف والتلاحم والتصدي للعدوان هو من أولويات المؤتمر حتى يتحقق النصر لهذا الشعب وينال حريته واستقلاله .

وألقيت ورقة عمل عن تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان قدمها حارث المليكي عضو الهيئة التنفيذية للتكتل  شددت على أهمية السلم الاجتماعي في تحقيق الأمن والاستقرار والتكافل الاجتماعي في الجبهة الداخلية.

وقدم إبراهيم المساوى رئيس حزب الحق بإب كلمة باسم أحزاب اللقاء المشترك أشار فيها إلى أن السلم الاجتماعي في محافظة إب يتجسد واقعا وينعكس إيجابا على حياة المواطنين والنازحين .

وكان مسؤول الوحدة السياسية بالمحافظة طارق المفتي قد ألقى كلمة ترحيبية بالحاضرين مؤكدا أن الرهان الأكبر للعدوان اليوم هو تقويض السلم الاجتماعي بعد أن عجز طوال ثلاثة أعوام على النيل من هذا الشعب وإركاعه .

وقدم الشيخ محمد المهدي مداخلة دعا فيها كافة أبناء المحافظة إلى الحفاظ على أمنهم واستقرارهم وتفويت أي فرصة على كل من يحاول زرع الفتنة وإقلاق السكينة والأمن الذي ينعم به كل سكان المحافظة في مختلف مناطقها ومديرياتها .

حضر الندوة وكيل المحافظة اشرف المتوكل والدكتور فؤاد حسان والدكتور عبد الله الفلاحي نائبا رئيس الجامعة ومستشار رئيس الوزراء حميد عنتر والمسؤول الاجتماعي لأنصار الله يحيى القاسمي وأمين عام جامعة إب عبدالملك السقاف.

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024