خلال اجتماع استثنائي بقيادة الدفاع .. الرئيس هادي : الشراكة ضرورة ملحة و انصار الله " شركاء " و لا توجد طائفية في اليمن

خلال اجتماع استثنائي بقيادة الدفاع .. الرئيس هادي : الشراكة ضرورة ملحة و انصار الله " شركاء " و لا توجد طائفية في اليمن

نوه الرئيس عبد ربه منصور هادي على ان انصار الله هم اليوم شركاء ولا بد من العمل من اجل تطبيع الأوضاع ، مشيرا الى ان الشراكة الوطنية هي مسألة ضرورية وملحة من اجل استقرار وامن ووحدة اليمن .

 

جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي عقده الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة  بقيادات وزارة الدفاع بكل دوائرها وأقسامها وتخصصاتها وذلك للإطلاع على مستوى الجاهزية والاستعداد واليقظة العالية للقوات المسلحة واستشعار طبيعة الظرف الحالي الدقيق والصعب.

 

و في اللقاء الذي عقد بحضور وزير الدفاع اللواء الركن محمد محمود الصبيحي ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن احمد علي الاشول ونواب رئيس الأركان ومدير مكتب القائد الأعلى اللواء الركن احمد العقيلي وقادة المناطق العسكرية ورؤساء الهيئات والقيادات العسكرية ، عبر الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي عن الأهمية الخاصة والاستثنائية التي يكتسبها اللقاء بغرض الاستعراض الشامل حول الأوضاع المتصلة بالأمن والاستقرار والمهام المفترضة للقوات المسلحة من اجل العمل على اصلاح منظومة المعلومات والقرارات وتحويل الهرم الإداري إلى وضعة الصحيح بدلا من عكسية الهرم .

 

وبحسب وكالة سبأ فقد شدد الرئيس على ان المرحلة التي يمر بها اليمن دقيقة واستثنائية ولابد على الجميع من استشعار المسئولية القصوى من اجل الخروج إلى بر الأمان من خلال العمل على تطبيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وفقا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة واتفاق السلم والشراكة الوطنية باعتبار ذلك الطريق الوحيد لخروج اليمن من الازمة إلى بر الأمان .

 

كما اعرب الرئيس هادي عن امنياته في ان لا تكون هناك توسعات لجماعة انصار الله تجنبا لإراقة الدماء واحتمالات اكتساب الطابع المذهبي الذي يرفضه الجميع ولم تعرفه اليمن على مر العصور باعتبار ان أبناء الشعب اليمني متعايشون وفي وئام وإخاء لا يعرف هذا المذهب من هذا والحمد لله ان اليمن ليست بلدا للمذاهب الكثيرة ، مؤكدا ان ما هو موجود هو مكون اجتماعي وشعبي ذو طابع تقليدي موحد ومتحد .

 

و كما اوردت سبأ فقد تناول الرئيس خلال الاجتماع العديد من القضايا والموضوعات المتصلة بمهام القوات المسلحة ، مشيرا إلى ان ترتيب أولويات العمل الذي يبدأ من الفصيلة إلى السرية ثم الكتيبة واللواء وحسب ما هو ما معمول به في الأنظمة العسكرية يجب ان يكون هو الأساس في الأداء الخاص بالمهام العسكرية والأمنية والتنسيق المشترك بين مختلف الوحدات مسالة ذات أهمية كبيرة ،

 

مشددا على قيادات وزارة الدفاع بضرورة العمل على التوعية الوطنية فيما يخص تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والذي يعد نجاحه مثالا يحتذى به وحققت به اليمن استثناء بين دول ما سمي بالربيع العربي والذي نرى شواهد مؤلمة له في ليبيا والعراق وسوريا .

 

و في سياق حديثه عن الوضع الاقليمي قال الرئيس هادي بحسب الوكالة : " نتمنى ان يخرج الاشقاء من المحنة التي تحولت الى حرب أهلية كما نتمنى ان يحقق اليمن استكمالا ناجحا في مشواره الذي تخطاه بصورة سلمية وبأقل الخسائر الممكنة ".

 

وأشار إلى ان الأوضاع الاقتصادية ما تزال صعبة .. معبرا عن امله في تفي الدول المانحة بتعهداتها لمساعدة اليمن .. متمنيا عودة التنمية إلى مسارها الصحيح اثر تأثرها بالأزمة والتي كانت لها تداعيات كارثية تسببت بإشكالات شتى في مختلف النواحي السياسية والأمنية والاقتصادية .

 

وأكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي ان القوات المسلحة دائما هي صمام الأمان من اجل الاستثمار والتنمية .. منبها الى ان الأوضاع في مسار التنمية أوضاع امنة ولا تشوبها اية شائبة .

 

هذا و دعا الرئيس الى الاستثمار في اليمن من قبل دول الجوار وفي منطقة الخليج وعلى مستوى العالم ، متمنيا ان يكون هذا الاجتماع محطة جديدة في مسار إعادة الاعتبار للقوات المسلحة اليمنية واستعادة دورها الوطني المعروف على أساس من الاستراتيجية المدروسة وتغليب مصلحة الوطن العليا على ما عدى ذلك من المصالح الضيقة.

 

.....

الحق نت/ http://alhakk.net/2012-04-22-16-29-54/2012-03-18-18-58-05/8395-2014-11-1...

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024