رابطة علماء اليمن تنعي العلامة المنصور

رابطة علماء اليمن تنعي العلامة المنصور

نعت رابطة علماء اليمن للأمة العربية والإسلامية السيد العلامة المجتهد الرباني محمد بن محمد بن إسماعيل المنصور رئيس الهيئة الاستشارية العليا للرابطة.

وقال بيان نعي صادر عن الرابطة “إن وفاة مثل هذه القامة العلمية لهي بحق مصيبة لا تجبر وثلمة لا تسد، مشيراً إلى أن الفقيد أثرى المكتبة الإسلامية بمؤلفاته القيمة وأفنى عمره في خدمة العلم والتعليم وخدمة الدين والأمة الإسلامية.

وأضاف البيان “لقد كان هذا العالم العابد الورع نجماً من أنجم الإقتداء والإهتداء ومرجعية من مراجع الإفتاء للأمة الإسلامية كلها وليس لأهل اليمن فحسب”.

ولفت البيان إلى إسهامات الفقيد الكبيرة في نهضة اليمن الفكرية والتعليمية والمحافظة على أصالته وهويته من خلال مؤلفاته المشهورة وتدريسه للطلاب الذين بلغ بعضهم مرتبة الاجتهاد ومن خلال اهتمامه البالغ ورعايته المباشرة لطلاب العلم.

وقال البيان “لقد أجمع على فضله الخاص والعام والقريب والبعيد والعدو قبل الصديق وكان محل تقدير الجميع بلغ مرتبة كبرى أهلته لأن يكون وزيراً للعدل والأوقاف وناظراً للوصايا فكان ذلك العالم الورع التقي والشخصية النزيهة التي حافظت على مقدرات الأوقاف وهيبة العدل”

وأشار البيان إلى “رسائله وبياناته المزلزلة لعروش الظالمين أبان حروب صعدة الست الظالمة التي دلت على أنه لم يكن يخش إلا الله في الوقت الذي كان الكثير يعيش حالة الخوف والرعب والمداهنة”.

وتقدمت رابطة علماء اليمن إلى أسرته والشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية بأحر التعازي والمواساة بفاجعة وفاة هذا العالم الرباني العابد الزاهد أحد علماء الأمة وعظماءها ونجوم الآل الكرام بعد تاريخ مشرق حافل بالعطاء”.

ودعت الرابطة إلى تشجيع طلاب العلم ودعمهم كما كان الفقيد حتى يتخرج العلماء والدعاة والخطباء الحاملون للفكر الأصيل الذي لا يُقَارُّ عَلَى كِظَّةِ ظَالِمٍ وَلَا سَغَبِ مَظْلُومٍ.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024