قتلى وجرحى بمحافظة إب في سادس يوم من العدوان

قتلى وجرحى بمحافظة إب في سادس يوم من العدوان

يتواصل العدوان السعودي على اليمن لليوم السادس حيث أعلن مصدر صحي يمني عن استشهاد ثمانية مدنيين وجرح ثمانية وعشرين بغارة سعودية على مديرية يريم بمحافظة إب صباح اليوم.

كما استهدف العدوان الجوي السعودي مناطق سكنية في صنعاء منها منطقة بني حوات الواقعة شمال العاصمة حيث أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والجرحى.هذا وخلف العدوان دماراً لمنازل في المنطقة وأدى إلى نزوح عدد كبير من أبنائها.
وارتكب الطيران الحربي السعودي يوم أمس مجزرة ضد النازحين اليمنيين باستهدافه مخيماً لهم في منطقة المزرق بمديرية حرض الحدودية في حجة، سقط خلاله مئات الشهداء والجرحى.
وقالت وزارة الدفاع اليمنية: إن 45 شهيداً سقطوا في العدوان بينما أصيب أكثر من 250 من النازحين معظمهم من النساء والأطفال بجروح.
واستهدف مخيم النازحين بأربع غارات جوية، رغم وقوعه في منطقة بعيدة عن أي منشآت عسكرية ويضم نازحين من حروب سابقة ونازحين جدداً هربوا من القصف السعودي.
ورداً على العدوان السعودي، شكلت منظمات حقوقية وأحزاب سياسية ومنظمات مجتمعية وعسكرية تحالفاً أسمته التحالف الوطني لمقاومة العدوان السعودي على اليمن.
وتعهد المشاركون في التحالف بالرد على العدوان والتصدي له بكافة الوسائل وعلى كل الأصعدة. كما نددوا باستهدافه للمناطق السكنية والبنى التحتية والاقتصادية وغيرها.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024