لقاء موسع لعلماء وخطباء محافظة عمران

لقاء موسع لعلماء وخطباء محافظة عمران

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة عمران اليوم اللقاء الموسع للعلماء والخطباء والمثقفين بمناسبة ذكرى الهجرة النبوية الشريفة على صاحبها أفضل الصلاة وأزكى التسليم والعام الهجري 1440هـ.

 

وفي اللقاء أكد محافظ عمران الدكتور فيصل جعمان ونائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد ناجي، أهمية اضطلاع العلماء والخطباء بمسئولياتهم في تعزيز وحدة الصف والصمود لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

 

وأشارا إلى أن دور العلماء والخطباء والمرشدين والمثقفين يكمن في التوعية المجتمعية بمخططات العدوان وما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار منذ ما يقارب أربعة أعوام.

 

ولفت الدكتور جعمان والعلامة ناجي إلى ضرورة العودة الصادقة إلى منهج محمد بن عبدالله صلى الله عليه وآله وسلم في حمل القيًم والمبادئ والأخلاق العظيمة التي جاء بها سيد البشرية.

 

وفي اللقاء الذي حضره مدير أمن المحافظة العميد عبد الله العربجي وعبد العزيز خرفشه وعضو رابطة علماء اليمن العلامة محمد المأخذي وعدد من القيادات الاجتماعية .. أشار وكيل المحافظة حسن الأشقص ومدير مكتب الأوقاف بالمحافظة عبدالله البحيري وعضو رابطة علماء اليمن العلامة أحمد الوشلي إلى أن اللقاء الموسع، يأتي لاستلهام الدروس واستنهاض الجميع لمواجهة التحديات التي تواجه البلاد وفي المقدمة مواجهة العدوان.

 

ونوهت الكلمات بعظمة المناسبة والتي تعد نقطة تحول في تاريخ الأمة الإسلامية وقيام دولة الإسلام على منهج العدل والمساواة .

 

وشددت على أهمية استلهام الدروس من ذكرى الهجرة في إتباع سنة المصطفى عليه الصلاة والسلام ونصرة المستضعفين ومقارعة المستكبرين والنفير للجهاد لمواجهة أعداء الأمة.

 

وأدان بيان صادر عن اللقاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم بحق النساء والأطفال منذ ما يقارب أربعة أعوام .. داعيا أبناء الشعب اليمني إلى استمرار الصمود والثبات ورفد الجبهات بالرجال والمال والعتاد.

 

وحمل البيان قوى الغزو والاحتلال والمرتزقة مسؤولية ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحرب اقتصادية وأوضاع معيشية طالت الجميع دون استثناء .. مطالبا المجتمع الدولي بالضغط باتجاه إيقاف العدوان ورفع الحصار على الشعب اليمني.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2018