تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمحافظة ذمار

تدشين فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمحافظة ذمار

دشنت محافظة ذمار صباح اليوم الاحد فعاليات الذكرى السنوية للشهيد  1440هـ، بمهرجان افتتاحي حاشد احتضنته قاعة فلسطين بجامعة ذمار.

وفي المهرجان الذي حضره محافظ ذمار محمد حسين المقدشي ووكلاء المحافظة محمد عبدالرزاق وعباس العمدي ومحمود الجبين ورئيس جامعة ذمار الدكتور طالب طاهر النهاري ومدير أمن المحافظة علي الحربي، وعضو مجلس النواب نجيب الورقي، أكد مسؤول أنصار الله الاستاذ فاضل الشرقي أن هذه المناسبة محطة مهمة للتزود بوقود الحرية والعزة والكرامة، واستشعار أهمية البذل والتضحية والعطاء في سبيل الله تعالى، ومحطة للإرتباط بالشهداء وتضحياتهم ومواصلة السير على دربهم.

وأوضح الشرقي: “أننا نعيش اليوم بفضل الشهداء الذين استشهدوا من أجل أن نعيش كرماء أحرار، مشيرا إلى “أننا ننعم بالأمن والإستقرار ونمارس حياتنا ومهامنا بفضل هؤلاء الشهداء الإجلاء.

وشدد الشرقي على ضرورة السير على خطى الشهداء ورعاية أسرهم والإهتمام بأهاليهم، مؤكدا على أهمية الحشد المستمر للجبهات، بأعتبار ذلك من أبرز معالم الوفاء للشهداء الأبرار.

من جانبه، أشاد محافظ ذمار الاخ محمد حسين المقدشي بتضحيات أبناء ذمار في جبهات العزة والكرامة الذين مثلوا المحافظة خير تمثيل ورفعوا رآية الدين والمسيرة والوطن عاليا، ورفعوا الرأس ببطولاتهم في كل الجبهات والميادين.

وأوضح المقدشي أن محافظة ذمار قدمت أكثر من 4 آلاف شهيد، مؤكدا أن هذا العدد دليلا على أن لذمار النصيب الأكبر من شرف الشهادة والتضحية والإستشهاد، ومجددا عهد أبناء المحافظة للسيد القائد وللقيادة بأستمرار هذا المشروع حتى النصر.

وكان مدير فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة عبدالملك المروني قد افتتح المهرجان بكلمة رحب فيها بالحضور، واستعرض ما قامت به المؤسسة تجاه الشهداء بتكاتف كل الخيرين والشرفاء والمجاهدين من أبناء المحافظة.

واعتبر المروني المناسبة أهم مناسبة بدلالتها ومضمونها وما تحتاج إليه الأمة خصوصا ونحن في مرحلة حساسة يواجه فيها شعبنا العظيم عدوانا سافرا يمارس أبشع الجرائم، مشيدا ببطولات رجال الرجال من أبناء الجيش واللجان الشعبية.

وفي المهرجان تم تكريم العديد من أسر الشهداء العظام بالشهادات التقديرية، باعتبارها أسر قدمت أكثر من شهيد وشهيدين من أجل العزة والكرامة والشموخ، ويأتي هذا التكريم وفاء وعرفانا لشهدائها الأبرار الذين قدموا أرواحهم الزكية في سبيل الدين والوطن.

تخلل المهرجان كلمتان لأسر الشهداء وقصيدة شعرية للشاعر أبو روعة الجوفي، ونشيد لفرقة الإمام علي بمحافظة ذمار، جميعها عبرت عن الفخر بتضحيات الشهداء، والإيمان بقضيتهم العادلة التي استشهدوا من أجلها، داعيين الجميع إلى مواصلة الحشد لرفد الجبهات بالمال والرجال.

بعد ذلك قام مسؤول أنصار الله بالمحافظة ومعه محافظ المحافظة وكبار الضيوف بافتتاح روضة الشهداء بذمار وقراءة الفاتحة على أرواحهم الزكية، ومن ثم إفتتاح المعرض الفني للشهداء والذي يحوي صور الشهداء الأبرار بقالب فني متميز، وثقت فيه كل بيانات الشهداء وصورهم وتأريخ ومكان استشهادهم، وكذا صور القادة الشهداء الأبطال الذين ضربوا أروع الأمثلة وسطروا أقوى الملاحم في ميادين العزة والكرامة.

وشمل الإفتتاح المعرض الإنتاجي النسائي “ثمرة وفاء” الخاص بمنتجات أسر الشهداء بمحافظة ذمار بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، والذي يحوي بداخله عدد من المنتجات والمصنوعات التي انتجتها أسر الشهداء بعد تدريبهن في دورات مختلفة، وذلك في إطار الإهتمام الكبير بأسر الشهداء ورعايتها والأخذ بأيديها للإكتفاء الذاتي من انتاجاتها.

حضر المهرجان الحاشد عدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى، ومدراء عموم المكاتب التنفيذية ومدراء عموم المديريات، وعدد من الوجاهات القبلية والشخصيات الإجتماعية والإعتبارية، ونخب تربوية وأكاديمية، وكوكبة من العسكريين والإعلاميين وممثلي منظمات المجتمع المدني في المحافظة.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024