الحريزي يدعو أبناء المهرة لطرد القوات السعودية ولو بقوة السلاح

الحريزي يدعو أبناء المهرة لطرد القوات السعودية ولو بقوة السلاح

دعا وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي أبناء المحافظة إلى الدفاع عن أرضهم ولو بقوة السلاح إذا رفضت القوات السعودية المغادرة، كون ما تقوم به هو احتلال لمنافذ المحافظة.

جاء ذلك في تصريحات تلفزيونية أدلى بها الحريزي خلال وقفة تضامنية مع مدير مكتب حقوق الإنسان التابع لوزارة حقوق الإنسان في محافظة المهرة علي بن عفرار، بعد إقالته وإحالته للتحقيق بسبب نشر مكتبه الحكومي تقريرا حقوقيا ذكر فيه أن النظام السعودي يرتكب انتهاكات في المحافظة.

وشدد الحريزي على ضرورة الاستعداد في أي لحظة من اللحظات للدفاع عن محافظة المهرة بقوة السلاح، قائلا: نحن أبناء الأرض وإن شاء الله سنكون منتصرين، ونتمنى أن تنسحب القوات السعودية لأننا لا نريد سفك دم سعودي على أرضنا.

وجدد الحريزي رفض أبناء محافظة المهرة لتمرير أنبوب النفط السعودي في أراضي المحافظة، مؤكدا أنه لن يمر «إلا على جماجمنا وجماجم كل الشرفاء الأحرار في محافظة المهرة».
وكان الحريزي قد وصف قبل أشهر الانتشار العسكري السعودي في المحافظة الواقعة أقصى شرقي اليمن على الحدود مع سلطنة عمان بأنه احتلال.

جدير بالذكر أن النظام السعودي الذي يشن عدوانا غاشما على اليمن منذ أربعة أعوام يسعى من خلال نشر قواته في المهرة للاستيلاء عليها والسيطرة على ثرواتها وتمرير مؤامراته من خلالها لبقية المناطق اليمنية التي لا ترزح تحت الاحتلال.

 

*المسيرة نت

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024