المجلس الزيدي الإسلامي ينظم صباحية شعرية احياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي (ع)

المجلس الزيدي الإسلامي ينظم صباحية شعرية احياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي (ع)

المجلس-خاص

تحت شعار"من أحب الحياة عاش ذليلا" ، أقام المجلس الزيدي الإسلامي صباح اليوم الخميس صباحية شعرية بعنوان "الروح المتجددة في أمواج الفرات"، احياء لذكرى استشهاد الإمام الأعظم/ زيد بن علي "عليهم السلام".
الصباحية التي أقيمت في مسرح الهواء الطلق بصنعاء القديمة ، شارك فيها نخبة من الشعراء والشاعرات الأحرار مستعرضين في قصائدهم شجاعة وتضحيات الإمام زيد ووقوفه في وجه الظالمين والمتجبرين ، منوهين بذكرى استشهاده عليه السلام ، مشيرين الى علاقة الماضي بالحاضر بارتباط القضية الواحدة في مواجهة المستبدين والمتجبرين والمفسدين ونصرة المستضعفين.

وعبر الشعراء في مشاركاتهم عما انعكس في خلجاتهم عن وحشية العدوان السعودي وانتهاكه المواثيق واﻻعراف الدولية وبشاعة حربه ضد اليمن أرضا وإنسانا على مدى ثمانية أشهر .

وحيا الشعراء صمود اليمنيين أمام آلة اﻹجرام السعودي وحلفائه وتنوع وسائل وحشيته ضد الشعب المسالم .. متغنين ببطوﻻت الجيش مسنودا باللجان الشعبية في دحر المعتدين من جبهات القتال .

شارك في الصباحية التي حضرها عدد من العلماء والمثقفين وحشد غفير من المواطنين ، كل من الشعراء: زياد السالمي ، صلاح الشامي ، هادي الرزامي ، محمد الشميري ، أمين الأمير ، حسن الصديق .. ومن الشاعرات : أحلام شرف الدين ، أحلام عبدالكافي ، بتول المنصور ... وأدار الصباحية الشاعر والإعلامي / وليد الحسام.

 

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024