جديدنا

اليمن في «منتدى فالداي» الروسي: مبادرة «واقعية» لإنهاء الحرب

*الأخبار اللبنانية 

 

 

أثارت مداخلة الرئيس الجنوبي الأسبق، علي ناصر محمد، في «منتدى فالداي»، ردود فعل رافضة من قبل «المجلس الانتقالي الجنوبي» الموالي للإمارات، فيما لقيت ترحيباً من قبل «أنصار الله» التي رأت فيها «مخرجاً جيداً» من الأزمة. وعلى مستوى المنتدى نفسه، برزت مواقف روسية مُرحِّبة بمبادرة ناصر، ومُشدِّدة على ضرورة دعم جهود المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن

أبناء الحيمه الخارجية يسيرون قافلة لأبطال الجيش واللجان الشعبية

سير أبناء مديرية الحيمه الخارجية بمحافظة صنعاء، اليوم الأربعاء   قافلة غذائية دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات القتال.

وأكد أبناء ووجهاء ومشائخ واعيان الحيمه الخارجية في الوقفة إستعدادهم لتقديم الغالي والنفيس ورفد الجبهات بالمال والرجال في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه وإستقراره ومواجهة الغزاة ومرتزقتهم.

ورحب أبناء الحيمة الخارجية بدعوة وزارة الدفاع بالتجنيد معلنين النفير العام والتوجة الى الجبهات لمساندة رجال الرجال في ميادين الفداء والبطولة.

واحتوت القافلة على اصناف من المواد الغذائية والمياه المعدنية والمواشي والمبالغ المالية.

القوة الصاروخية تستهدف تجمعات العدو السعودي في الموسم بجيزان

استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، اليوم الأربعاء   تجمعات جيش العدو السعودي بجيزان .

وأوضح مصدر عسكري أن القوة الصاروخية أطلقت صلية من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتهم في بوابة الموسم مكبدة العدو خسائر فادحة في الأروح والعتاد.

وكانت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية دكت، اليوم، تجمعات الجنود السعوديين في وادي جارة و معسكر المعطن بالقطاع ذاته.

 

ندوة سياسية بإب حول السلم الاجتماعي ودوره في الصمود والتصدي للعدوان

أقيمت اليوم الأربعاء بجامعة إب ندوة سياسية بعنوان ( السلم الاجتماعي ودوره في الصمود والتصدي للعدوان ) نظمتها الوحدة السياسية لأنصار الله بإب.

و أكد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين الورافي أن أبناء إب كانوا وسيظلون محافظين على سلمية واستقرار محافظتهم لأنهم يعتمدون على ارث تاريخي في التنوع الفكري والاجتماعي وتقبل الآخر.

 وأشار إلى أن السلم الاجتماعي ليس شعارا وإنما واقع عملي ينبغي أن يحرص الجميع على تطبيقه واقعا ومن يحرص على عمله ويداوم عليه هو شريك أساسي في السلم الاجتماعي ضد العدوان .

الخارجية اليمنية تدين التعسفات السعودية بحق المغتربين اليمنيين وترحيلهم من أراضيها

أدان نائب وزير الخارجية الأستاذ حسين العزي إقدام نظام آل سعود على ترحيل اليمنيين العاملين في السعودية..معتبراً أن هذه الخطوة تأتي استكمالا للعدوان وفشل ذريع لإدارة البلاد.

واعتبر العزي أن ترحيل اليمنيين بتلك الصور المهينة يعكس الإجرام والنفسية الخبيثة للنظام السعودي الذي قتل اليمنيين ودمر بناهم التحتية، مذكرا النظام السعودي بإخلاله لوثيقة الاتفاق المبرمة بين ذلك النظام المجرم وبين اليمن عقب سيطرة الأول على الأراضي اليمنية في نجران وجيزان وعسير، التي نصت على استقبال العمالة اليمنية مقابل بقاءهم في تلك المناطق.

عبد اللهيان: روح الشعب اليمني وإرادته في أفضل الأحوال

قال أمير عبد اللهيان المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية اليوم السبت إن روح الشعب اليمني وإردته في أفضل الأحوال.

وجدد عبداللهيان في مقابلة لقناة الميادين تأكيده طلب السعودية التوسط لدى اليمنيين من أجل ما وصفه "حمام الدماء" مشيرا في الوقت ذاته أن السعوديين انتهكوا ما طلبوا من إيران ولم يلتزموا به.

وأكّد حسين أمير عبد اللهيان المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الإسلامي للشؤون الدولية أنّ بلاده لا تعتبر السعودية دولةً عدوة لها وأنها ترى فيها بلداً إسلامياً وجاراً.

أبناء بيت الحضرمي بسنحان يسيرون قافلة غذائية دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية

سيًر أبناء قرية بيت الحضرمي في مديرية سنحان بمحافظة صنعاء، اليوم السبت   قافلة غذائية دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات الشرف والبطولة .

وأكد أبناء قرية بيت الحضرمي خلال تسيير القافلة، الإستعداد في تسيير قوافل الدعم والعطاء للمرابطين في الجبهات دفاعا عن الوطن وأمنه وإستقراره.

ودعا أبناء بيت الحضرمي، كافة أبناء الشعب اليمني إلى التلاحم والإصطفاف في مواجهة العدوان ورفد ميادين العزة والشرف بالرجال والعتاد للرد على جرائم العدوان بحق الأطفال والنساء .

قافلة غذائية من حرائر حضران ببني مطر للجيش واللجان الشعبية

سيرت حرائر منطقة حضران في بني مطر بمحافظة صنعاء، اليوم السبت   قافلة غذائية دعما للجيش واللجان الشعبية المرابطين في الجبهات للدفاع عن الوطن.

وأكدت حرائر حضران خلال تسيير القافلة التي تضمنت مواد غذائية متنوعة، استعدادهن تقديم المزيد من أجل الدفاع عن الوطن ودحر قوى العدوان من كل شبر في أرض الوطن.

 

 

 

تحالف العدوان يطلق عملية عسكرية في حضرموت

*المسيرة نت

أطلق تحالف العدوان السعودي الأمريكي عملية عسكرية في حضرموت بذريعة محاربة تنظيم القاعدة في وادي المسيني في حضرموت.

ويهدف التحالف من وراء العملية بعد التوغل العسكري والسيطرة على الثروات الطبيعية إلى تغيير ديموغرافية المكان وعقيدة سكانها الأصليين إلى المذهب الوهابي بحسب مراقبين.

يأتي هذا بعد يومين من دفع قوات الاحتلال مرتزقتها من ما يسمى قوات النخبة الحضرمية المناطقية للهجوم على الوادي قبل يوم، لتسهيل استفحال سيطرة تحالف العدوان على المحافظة الغنية بالنفط.

عمليتان عسكريتان على مواقع المنافقين في الساحل الغربي

نفذ مجاهدو الجيش واللجان الشعبية، اليوم السبت   عمليتين عسكريتين على مواقع المنافقين في الساحل الغربي.

مصدر عسكري أكد أن المجاهدين شنوا هجومين من اتجاهين على مواقع المنافقين في جبهة الساحل وأسفر  الهجومين عن تكبيد المنافقين خسائر كبرى في الأرواح والعتاد واغتنام أسلحة متنوعة.

وقد نفذ مجاهدو الجيش واللجان الشعبية خلال الساعات الماضية عمليات نوعية على مواقع المنافقين في تعز.

 

الصفحات