جديدنا

لماذا تشارك أمريكا في العدوان على اليمن

إعداد/ أحمد يحيى الديلمي

أمريكا تقتل الشعب اليمني… تلك هي الحقيقة التي لم تجد لها مكان في الافئدة، ولم يعد بالإمكان إنكارها أو تجاهلها، لاسّما وأن تصريحات الإدارة الأمريكية بمشاركتها العسكرية في العدوان على اليمن منذ أكثر من ثلاث أعوام لم تكشف لنا شيئا جديداً، وإنما أكدت ووضحت بجلاء ما كان بإمكان أي عاقل أن يستنبطه من جملة مؤشرات سياسية وقرائن مادية لا حصر لها تؤكد المشاركة العسكرية الأمريكية المباشرة في هذا العدوان على اليمن.

مزاعم كاذبة

انكسار محاولة تقدم لمرتزقة العدوان في طور الباحة بلحج

تصدى مجاهدو الجيش واللجان الشعبية، اليوم السبت 3 رمضان 1439هـ، لمحاولة تقدم فاشلة لمرتزقة العدوان الأمريكي السعودي في طور الباحة بمحافظة لحج.

وأوضح مصدر عسكري أن أبطال الجيش واللجان أحبطوا محاولة تقدم للمرتزقة باتجاه طور الباحة، وكبدوهم خسائر بشرية ومادية جسيمة.

وأكد المصدر جهوزية الجيش واللجان الشعبية في مختلف الميادين والجبهات والتصميم على تطهير اليمن من دنس الغزاة والمنافقين مهما كانت التضحيات.

صاروخ باليستي يدك لواء الرادارات في عسير

أطلقت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، اليوم السبت صاروخا باليستيا على لواء الرادارات السعودي في خميس مشيط بعسير.

وأوضح مصدر عسكري أن القوة الصاروخية استهدفت بصاروخ بدر 1 الباليستي لواء الرادارات السعودي في خميس مشيط … مؤكدا أن الصاروخ أصاب هدفة بدقة عالية.

وكانت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهدفت، يوم الـ 18 من مايو الجاري مدينة جيزان الاقتصادية بصاروخ باليستي من نفس الطراز.

نص المحاضرة الرمضانية الثانية للسيد عبدالملك بدرالدين الحوثي للعام 1439هـ

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين، وأشهد أن لا إله إلا الله الملك الحق المبين، وأشهد أن سيدنا محمدا عبده ورسوله خاتم النبيين، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد وبارك على محمد وعلى آل محمد، كما صليت وباركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد، وارض اللهم برضاك عن أصحابه الأخيار المنتجبين وعن سائر عبادك الصالحين.
أيها الإخوة والأخوات، شعبنا اليمني المسلم العزيز، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

حالة طوارئ في عدن مع بدء إعصار ساجار وسط ارتفاع لمنسوب مياه البحر ورياح شديدة تقتلع الأشجار

تشهد عدن حالة قلق كبير جراء بدء العواصف، ليل الخميس/الجمعة الناجمة عن اقتراب إعصار مداري يتوقع أن يضرب السواحل اليمنية خلال الساعات المقبلة.

وقال سكان في عدن إن منسوب المياه يرتفع بشكل مخيف في البحر والذي بدأ يصل إلى الطرقات خصوصاً في الحسوة وطريق الجسر بالتزامن مع رياح شديدة اقتلعت الأشجار في منطقة دار سعد.

ووجهت مصلحة خفر السواحل تحذيرات للسكان لأخذ الحيطة من تداعيات الإعصار وعممت أرقام وحدة عمليات للطوارئ والاسعافات 351212 – 358260- 358259 – 195

تدمير 3 آليات في كمين محكم للمنافقين في خب والشعف بالجوف

دمر مجاهدو الجيش واللجان الشعبية، اليوم الجمعة ثلاث آليات عسكرية تابعة للمنافقين في مديرية خب والشعب بمحافظة الجوف.
مصدر عسكري أكد أن المجاهدين نصبوا كمينا محكما للمنافقين أسفرن عن تدمير 3 آليات عسكرية ومقتل وجرح من كان على متنها من المنافقين.
وقداطلقت القوة الصاروخية صاروخا باليستيا على جيزان.

قصف سعودي يستهدف مناطق من مديرية رازح الحدودية بصعدة

واصل الجيش السعودي اليوم الجمعة، قصفه الصاروخي والمدفعي على المديريات الحدودية بمحافظة صعدة شمالي البلاد.

وأفادت مصادر عن تعرض مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي تسبب في أضرار مادية في ممتلكات المواطنين.

يُذكر أن مديريات شدا ورازح والظاهر ومنبه وغمر وباقم وكتاف الحدودية تتعرض لقصف متواصل بصواريخ ومدفعية الجيش السعودي التي تستهدف منازل ومزارع المواطنين، راح ضحيته المئات من الشهداء والجرحى من المواطنين الأبرياء ناهيك عن الخسائر المادية التي لحقت بمنازل ومزارع المواطنين في المناطق منذ بداية العدوان في مارس 2015م.

*المسيرة نت

انكسار محاولة تقدم لمرتزقة الجيش السعودي في صحراء البقع

كسر مجاهدو الجيش واللجان الشعبية – بعون الله -، اليوم الجمعة محاولة تقدم فاشلة لمرتزقة الجيش السعودي في صحراء البقع.

وأكد مصدر عسكري مصرع وإصابة العشرات من المرتزقة وتدميرعتاد عسكري خلال محاولة تقدم فاشلة لمرتزقة العدوان باتجاه القذاميل في صحراء البقع.

وكان أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا، أمس الخميس، من كسر زحف واسعة لمرتزقة الجيش السعودي باتجاه سلسلة جبال أضيق بقطاع نجران وكبدوهم خسائر فادحة.

وقفة مسلحة في ريمة تدين تهويد القدس

أقامت قبائل ومشايخ مركز محافظة ريمة وقفة احتجاجية مسلحة عبروا خلالها عن إدانتهم وشجبهم لنقل السفارة الأمريكية في كيان العدو إلى القدس الشريف.

المشاركون في الوقفة عبروا عن إدانتهم للخطوة التصعيدية التي أقدمت عليها الإدارة الأمريكية من نقل سفارتها إلى القدس المحتلة وإعلانها عاصمة للكيان الغاصب.

المجتمعون خرجوا في مسيرة حاشدة مسلحة عبروا خلالها عن رفضهم القاطع لما يجري من عدوان سافر واحتلال للأراضي الفلسطينية من قبل كيان العدو، مؤكدين خلالها رفد الجبهات بالمال والرجال ودعم القضية الفلسطينية حتى دحر المحتل وتحقيق الانتصار.

الصفحات