جديدنا

الحوثي يسلم الأمم المتحدة ومجلس الأمن مبادرة لإنهاء الحرب بحل سياسي من 6 نقاط

*المراسل نت
 

قدم محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية  مبادرة إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي تضمنت تصوراً لإنهاء الحرب على اليمن والحل السياسي للأزمة.

وجاءت مبادرة الحوثي   بناء على ما قال إنه التزام مجلس الأمن في قراراته السابقة على وحدة اليمن واستقراره، مشيراً إلى أن مجلس الأمن فشل في تنفيذ وعوده بالحفاظ على وحدة اليمن وأن تقرير الخبراء الذي تم الكشف عنه مؤخراً يؤكد ذلك.

وتركزت مبادرة الحوثي على 6 نقاط هي:

تشكيل لجنة مصالحة.

الاحتكام لصندوق الانتخابات لانتخاب رئيس وبرلمان يمثل كل الشعب اليمني وقواه السياسية.

مصرع وجرح أكثر من عشرة مرتزقة في جبهات الساحل الغربي

لقي أعداد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي، اليوم الخميس، مصارعهم في عمليات للجيش واللجان الشعبية في جبهات الساحل الغربي.

وأكد مصدر عسكري  مصرع وإصابة 10 من منافقي العدوان إثر استهدافهم بصاروخ موجه في أحد المباني بجبهة الساحل الغربي.

وأضاف المصدر أن مجاهدي الجيش واللجان الشعبية نفذوا عملية نوعية على مواقع مرتزقة العدوان شمال معسكر خالد في مديرية موزع ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

استهداف تجمعات منافقي العدوان شمال صحراء ميدي

*المسيرة نت
 

قصفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية اليوم الخميس، تجمعات وآليات منافقي العدوان في ميدي بمحافظة حجة.

وأكد مصدر عسكري   أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية نفذت قصفاً مكثفا على تجمعات منافقي ومرتزقة العدوان وآلياتهم شمال صحراء ميدي وحققت إصابات مباشرة في صفوفهم.

وكان طيران العدوان السعودي الأمريكي شن 5 غارات على مديريتي حرض وميدي خلال الساعات الماضية.

يذكر أن مدفعية وصاروخية الجيش واللجان تقصف بشكل متواصل مواقع وتجمعات مرتزقة الجيش السعودي والجيش السعودي على طول الجبهة الحدودية في مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

وقفة احتجاجية وقافلة غذائية من نساء بني حشيش دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية

سيرت حرائر قبيلة بني حشيش بمحافظة صنعاء، اليوم الخميس   قافلة غذائية وماليه دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات العزه والكرامة.

وأكدت نساء بني حشيش في وقفتهن الكبری استعدادهن تقديم مزيد من الدعم لأبطال الجيش واللجان الشعبية بما يسهم في مواجهة العدوان الغاشم بكل الوسائل الممكنة حتی تطهير كل شبر من أرض الوطن من دنس الغزاة والمحتلين.

وأشادت بالدور البطولي للجيش واللجان الشعبية والانتصارات التي يحققونها في مختلف جبهات الشرف والعزة والبطولة لدحر الغزاة ومرتزقة العدوان الأمريكي السعودي.

 

 

الأجهزة الأمنية تلقي القبض على عدد من مرتزقة العدوان والمخدوعين بالبيضاء

ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة البيضاء، اليوم الخميس  القبض على عدد من مرتزقة العدوان والمخدوعين بمحافظة البيضاء .

وأوضح مصدر أمني أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على عدد من المخدوعين والمرتزقة الذين ثبت قيامهم بأعمال لصالح العدوان ، تستهدف أمن واستقرار الوطن ، وقد تم القاء القبض على بعضهم أثناء محاولتهم التسلل إلى داخل المحافظة لتنفيذ مهام تخريبية ، في حين تم ضبط آخرين بينما هم في طريقهم للالتحاق بمعسكرات المرتزقة.

قصف صاروخي يستهدف تجمعات لمرتزقة العدوان بمعسكر ماس بمأرب

دكت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، اليوم الخميس   تجمعات مرتزقة العدوان  الأمريكي السعودي في معسكر ماس بمحافظة مأرب.

وأكد مصدر عسكري مصرع وإصابة عدد من المرتزقة في استهداف تجمعات لهم بمعسكر ماس وخلف جبل صلب بعدد من صواريخ الكاتيوشا.

وأشار المصدر إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية دمروا تحصينات عدد من مواقع المرتزقة في مديرية صالة بتعز بعبوات ناسفة.

وتشهد مختلف جبهات التصدي للغزو والاحتلال عمليات عسكرية متصاعدة لأبطال الجيش واللجان الشعبية الذين يكبدون قوى العدوان خسائر بشرية ومادية جسيمة.

 

اليمن في «منتدى فالداي» الروسي: مبادرة «واقعية» لإنهاء الحرب

*الأخبار اللبنانية 

 

 

أثارت مداخلة الرئيس الجنوبي الأسبق، علي ناصر محمد، في «منتدى فالداي»، ردود فعل رافضة من قبل «المجلس الانتقالي الجنوبي» الموالي للإمارات، فيما لقيت ترحيباً من قبل «أنصار الله» التي رأت فيها «مخرجاً جيداً» من الأزمة. وعلى مستوى المنتدى نفسه، برزت مواقف روسية مُرحِّبة بمبادرة ناصر، ومُشدِّدة على ضرورة دعم جهود المبعوث الأممي الجديد إلى اليمن

أبناء الحيمه الخارجية يسيرون قافلة لأبطال الجيش واللجان الشعبية

سير أبناء مديرية الحيمه الخارجية بمحافظة صنعاء، اليوم الأربعاء   قافلة غذائية دعما لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات القتال.

وأكد أبناء ووجهاء ومشائخ واعيان الحيمه الخارجية في الوقفة إستعدادهم لتقديم الغالي والنفيس ورفد الجبهات بالمال والرجال في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه وإستقراره ومواجهة الغزاة ومرتزقتهم.

ورحب أبناء الحيمة الخارجية بدعوة وزارة الدفاع بالتجنيد معلنين النفير العام والتوجة الى الجبهات لمساندة رجال الرجال في ميادين الفداء والبطولة.

واحتوت القافلة على اصناف من المواد الغذائية والمياه المعدنية والمواشي والمبالغ المالية.

القوة الصاروخية تستهدف تجمعات العدو السعودي في الموسم بجيزان

استهدفت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية، اليوم الأربعاء   تجمعات جيش العدو السعودي بجيزان .

وأوضح مصدر عسكري أن القوة الصاروخية أطلقت صلية من صواريخ الكاتيوشا على تجمعات الجنود السعوديين ومرتزقتهم في بوابة الموسم مكبدة العدو خسائر فادحة في الأروح والعتاد.

وكانت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية دكت، اليوم، تجمعات الجنود السعوديين في وادي جارة و معسكر المعطن بالقطاع ذاته.

 

ندوة سياسية بإب حول السلم الاجتماعي ودوره في الصمود والتصدي للعدوان

أقيمت اليوم الأربعاء بجامعة إب ندوة سياسية بعنوان ( السلم الاجتماعي ودوره في الصمود والتصدي للعدوان ) نظمتها الوحدة السياسية لأنصار الله بإب.

و أكد أمين عام المجلس المحلي بمحافظة إب أمين الورافي أن أبناء إب كانوا وسيظلون محافظين على سلمية واستقرار محافظتهم لأنهم يعتمدون على ارث تاريخي في التنوع الفكري والاجتماعي وتقبل الآخر.

 وأشار إلى أن السلم الاجتماعي ليس شعارا وإنما واقع عملي ينبغي أن يحرص الجميع على تطبيقه واقعا ومن يحرص على عمله ويداوم عليه هو شريك أساسي في السلم الاجتماعي ضد العدوان .

الصفحات