جديدنا

أخبار المجتمع

رسالة من علماء اليمن إلى علماء السودان

حمل علماء اليمن علماء السودان المسؤولية أمام الله في كشف مؤامرة الزجّ بأبناء بلدهم لقتال إخوانهم في اليمن تحت ذرائع كاذبة وحججٍ مفضوحة.

وقالت رسالة لعلماء السودان من علماء اليمن  "نحملكم المسئولية أمام الله في القيام بواجبكم وكشف حقيقة المؤامرة للشعب السوداني الذي كنا ولا زلنا نكن له كل الحب والاحترام ونحرص على دماء أبنائه كحرصنا على دماء أبنائنا، ونأمل منكم أن تقفوا وقفة جادة تمنع النظام من زج أبنائكم في صفوف تحالف الشر والعدوان".

رابطة علماء اليمن تعلن تأييدها المطلق للعملية الجهادية في باحات الأقصى

أعلنت رابطة علماء اليمن تأييدها المطلق للعملية الجهادية البطولية التي قام بها المجاهدون من أبناء فلسطين في باحات المسجد الأقصى دفاعا عنه.

واعتبرت الرابطة في بيان لها اليوم  ، مثل هذه العمليات "حقا مشروعا ومكفولا ودعت الشعب الفلسطيني للمزيد والمزيد من العمليات التي تقض مضاجع الصهاينة وتجعلهم يرحلون صاغرين عن الأراضي المقدسة".

وأعرب البيان عن رفض الرابطة لـ "تواطئ وتآمر وصمت الأنظمة الحاكمة لشعوب العالم العربي والإسلامي وعلى رأسها النظام السعودي والإماراتي وأمثالهما من الأنظمة والحكام الغارقين في العمالة مع اليهود والنصارى".

رابطة علماء اليمن تدين الأفعال الوحشية التي يرتكبها النظام السعودي بحق المواطنين في العوامية

أدانت رابطة علماء اليمن الأفعال الوحشية والإجرامية التي يرتكبها النظام السعودي بحق المواطنين المسالمين في العوامية مهيبة بجميع المسلمين إيقاف هذا المنكر.

وقالت الرابطة في بيان اليوم الأحد، إن النظام السعودي سخر أموال المسلمين وثرواتهم لشراء مواقف وذمم الأنظمة الحاكمة وأخضعهم لأعداء الله، مؤكدًا أن على المسلمين في شتى أقطار العالم الإسلامي أن يعيدوا النظر في تعاملهم مع النظام السعودي ويعلنوا رفضهم القاطع للقمة التي يزمع عقدها بقيادة ترامب.

رابطة علماء اليمن تنعي وفاة العلامة محمد علي المروني

نعت رابطة علماء اليمن، اليوم الخميس، وفاة عضو الرابطة العلامة المجاهد السيد محمد بن علي المروني اليوم بعد عمر حافل بالعطاء في مجال الدين والعلم.

وفي بيان للرابطة تقدمت فيه بصادق المواساة وأحر التعازي للشعب اليمني والأمة العربية والإسلامية برحيل السيد العلامة الورع السيد محمد بن علي المروني بعد عمر حافل بالخير والعطاء ونشر الفضيلة.

 وكان للفقيد المروني حضوره الفاعل في المؤتمرات والندوات والفعاليات العلمائية والشعبية المناهضة للعدوان رغم مرضه.

نص بيان النعي:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان رابطة علماء اليمن حول القصف الامريكي لسوريا

بيان رابطة علماء اليمن حول القصف الامريكي لسوريا

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

ندوة لرابطة علماء اليمن بصنعاء بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

أكدت رابطة علماء اليمن اليوم الخميس في ندوة عقدتها بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد على أن النهوض بالبلد يستحق التضحية والشهداء لبناء جسر العبور إلى المستقبل.

وأكدت أوراق الندوة أن في فعل الشهداء ديمومة لحياة الشعوب والأمم وخياراتها المستقلة والسيادية ومتنفس لحريتها، إضافة إلى كونه سلاحا فتاكا، يُسل في وجه الغزاة.

الرئيس الصماد يلتقي رئيس وأعضاء رابطة علماء اليمن

أشاد رئيس المجلس السياسي الأعلى الأستاذ صالح الصماد، اليوم السبت، بالدور الديني والوطني الذي يبذله علماء اليمن في معركة الوعي ومواجهة العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.

الرئيس الصماد وخلال لقائه رئيس وأعضاء رابطة علماء اليمن في القصر الجمهوري بالعاصمة صنعاء ثمن الدور الذي يقوم به العلماء في مجال توعية المجتمع بحقيقة العدوان وأبعاد المؤامرة الخبيثة على الشعب اليمني.

وحث الصماد رابطة علماء اليمن على مضاعفة الجهد في التعبئة العامة والحشد الشعبي إلى جبهات المواجهة لمنع العدوان من تحقيق أي نصر.

بيان رابطة علماء اليمن بشأن التدخل الأمريكي ونزول المارينز في الأراضي اليمنية

بيان بشأن التدخل الأمريكي ونزول المارينز في الأراضي اليمنية

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله القائل (وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ) والقائل (لتجدن أشد الناس عداوةً للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا).

والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله :

وبعد:

فقد تابعت رابطة علماء اليمن مستجدات الأحداث في الشأن اليمني ومنها التدخل السافر لقوات المارينز الأمريكية في الأراضي اليمنية بذريعة مايسمى مكافحة الإرهاب التي صار ضحيتها العديد من الأبرياء من النساء والأطفال وغيرهم.

ندوة ثقافية عن الإمام الشافعي لرابطة علماء اليمن في الحديدة

نظمت رابطة علماء اليمن بالتعاون مع مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة ندوة ثقافة دينية عن الإمام الشافعي بعنوان " الإمام الشافعي بين الحضور الفقهي والتغييب السياسي".

تناولت الندوة بحضور عدد من العلماء والخطباء والمرشدين مقتطفات من حياة الإمام المحدث الشافعي التي ساهمت في لم الصفوف وتوحيد رؤى الإسلام في كل المراحل.

بيان نعي رابطة علماء اليمن بوفاة السيد العلامة: عبد الرحمن الحوثي عضو الهيئة الاستشارية العليا

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله القائل : و(َلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ *أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ)

الصفحات

اشترك ب RSS - أخبار المجتمع