جديدنا

الأخبار العامة

الرئيس الصماد يلتقي عددا من مشائخ مديرية همدان

التقى الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بالقصر الجمهوري بصنعاء عدد من مشائخ مديرية همدان بمحافظة صنعاء، وبحضور محافظ صنعاء الشيخ حنين قطينة ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام .

 

جرى خلال اللقاء إستعراض الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار ومحاولاته المستمرة في إستهداف الجبهة الداخلية وتمزيق النسيج الإجتماعي للشعب اليمني.

 

جولة ولد الشيخ: مساع لإحياء المفاوضات «بأفكار جديدة».. لماذا في هذا التوقيت؟

*الأخبار اللبنانية

 

أعادت الخسائر المادية والبشرية الكبيرة التي يتكبّدها «تحالف العدوان» في اليمن يومياً إحياء «مشاورات السلام»، وذلك مع توجه إسماعيل ولد الشيخ إلى الرياض قبل صنعاء

منذ تعيينه مبعوثاً أممياً إلى اليمن في 25 نيسان 2015، أخفق الوسيط الأُممي إسماعيل ولد الشيخ في التوصل إلى حل سلمي، أو حتى تحقيق خطوات لإرساء هدنة تمهيداً لسلام دائم في البلاد التي تواجه اليوم أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

عملية نوعية على مواقع المنافقين في نهم وتدمير مدرعة في ميدي

نفذ ابطال الجيش واللجان الشعبية، اليوم الاثنين  عملية نوعية على مواقع المنافقين في جبهة نهم.

مصدر عسكري أكد ان وحدات الجيش واللجان الشعبية نفذت عملية هجومية على مواقع المنافقين في القرن في جبهة نهم وخلفت العملية العديد من القتلى والجرحى في صفوف المنافقين.

وأضاف المصدر أن أبطال الجيش واللجان الشعبية دمروا مدرعة نوع” بي أم بي ” محملة بالمنافقين بصاروخ موجه قبالة ساحل ميدي، فيما دكت القوة المدفعية تجمعات المنافقين شرق وادي ربيعة بمديرية صرواح.

وكان الجيش واللجان الشعبية قد نفذوا عمليات عسكرية نوعية على عدد من مواقع المنافقين في الجوف .

 

انكسار زحف للمنافقين في منطقة قيفة بالبيضاء

كسرت وحدات الجيش واللجان الشعبية ، اليوم الاحد  محاولة تقدم للمنافقين في منطقة قيفة التابعة لمحافظة البيضاء.

وأكد مصدر عسكري أن المنافقين نفذوا محاولة تقدم فاشلة باتجاه منطقة قيفة، غير أن أبطال الجيش واللجان الشعبية تصدوا لهم وكبدوهم خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأضاف المصدر أن القوة المدفعية دكت تجمعات المنافقين في تبة القناصين بمديرية الغيل بالجوف بالعديد من القذائف أسفرت عن تدمير معدل 14.7 وقتل وجرح عدد من المنافقين.

وكان الجيش واللجان الشعبية قد نفذوا عملية عسكريةعلى مواقع المنافقين في بوابة بحرة بالنجد في محافظة مأرب.

 

صد محاولة تقدم للجيش السعودي ومرتزقته باتجاه سبحطل وجبل ريح في عسير

تصدى أبطال الجيش واللجان الشعبية، اليوم الأحد  لمحاولة تقدم فاشلة قام بها جيش العدو السعودي ومرتزقته  باتجاه سبحطل وجبل ريح في عسير.

وأوضح مصدر عسكري أن وحدات من الجيش واللجان الشعبية تصدت لثلاث محاولات تقدم نفذها الجيش السعودي ومرتزقته على سبحطل وجبل ريح، ما أسفر عن مصرع وجرح العشرات من جنود العدو السعودي ومرتزقته .

وأشار المصدر إلى أن العدو تكبد خسائر فادحة في العدة والعتاد، على الرغم من الغطاء الجوي المكثف لطيران العدوان الأمريكي السعودي الغاشم.

اليمن على طريق الانتصار

*الأخبار اللبنانية

 

شهدت جبهات القتال في اليمن، وعلى الحدود مع السعودية، في الأسابيع الأخيرة، تطوراً نوعياً تمثل في العديد من العمليات العسكرية التي أظهر فيها الجيش اليمني واللجان الشعبية القدرة على إحداث خروقات عسكرية مهمة على أكثر من جبهة، فيما ظهرت الجبهة المقابلة في حالة تراجع وانهيار. ويمكن تسجيل عدد من العمليات العسكرية والأحداث وهي على النحو الآتي:

ندوة حول آثار العدوان والحصار على الأوضاع الاقتصادية والصحية والتعليمية والزراعية

أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبدالله الشامي أهمية إيجاد معالجات حقيقية لعملية تحصيل الإيرادات والإسهام في تخفيف معاناة أبناء الشعب اليمني الذي قدم ويقدم ملاحم بطولية في مواجهة العدوان.

 

وشدد الدكتور الشامي في الندوة الإقتصادية التي أقيمت اليوم بكلية الزراعة جامعة صنعاء حول ” آثار العدوان والحصار السعودي على الأوضاع الاقتصادية والصحية والتعليمية، والزراعية في اليمن” على أهمية إيجاد مجموعة من خبراء الإقتصاد والمختصين لإدارة الأزمات والتعامل مع الوضع الراهن في ظل إستمرار العدوان والحرب.

 

تخرج دفعة قتالية جديدة من المنطقة العسكرية الثالثة

تخرجت دفعة عسكرية قتالية جديدة من المنطقة العسكرية الثالثة بحضور قائد المنطقة عضو المجلس السياسي الأعلى صالح المشن.

وتخلل الحفل الختامي للدورة التدريبية القتالية إقامة الخريجين عرضاً قتالياً ومناورة عسكرية بحضور رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي.

وحاكت المناورة سيطرة المجاهدين على أحد المواقع المعادية اقتحامها بعد ترتيبات لوجستية عدة على مستوى الإشارة وسلاحي المدفعية والهندسة ختاماً بتقدم وحدات المشاة القتالية التي سيطرت على الموقع.

 

 

الرئيس الصماد يترأس اللقاء الموسع للاجهزة الرقابية والقضائية

ترأس الأخ صالح الصماد رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم في القصر الجمهوري بصنعاء، اللقاء الموسع للأجهزة الرقابية والقضائية تحت شعار ” أهمية تعزيز علاقات التعاون والتنسيق بين ممثلي وزارة المالية ومختصي الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة من أجل حماية المال العام والوقاية من الفساد “.

 

وفي اللقاء أكد رئيس المجلس السياسي الأعلى أن هذا اللقاء يأتي في إطار تطوير العمل وتحسين مستوى الأداء وفق أسس قانونية ومؤسسية في العمل المالي والرقابي .. مشيرا إلى أن اللقاء يأتي بعد سلسلة لقاءات مع القائمين على المؤسستين المالية والرقابية والعمل على توحيد الجهود بين القطاعات المالية .

 

مصرع وإصابة عدد من المرتزقة بهجوم نوعي على مواقعهم في تبة المطار بمارب

نفذ أبطال الجيش واللجان الشعبية – بعون الله -، اليوم السبت هجوما نوعيا على مواقع لمرتزقة العدوان في تبة المطار بمديرية صرواح بمارب.

وأكد مصدر عسكري بالمحافظة مصرع وإصابة عدد من مرتزقة العدوان بهجوم للجيش واللجان الشعبية على مواقعهم في تبة المطار.

وأشار المصدر إلى أن وحدة القناصة تمكنت من قنص 20 مرتزقا في جبهات مارب ونهم وتعز والجوف خلال الساعات الماضية.

يشار إلى أن العشرات من المنافقين المرتزقة يسقطون بين قتلى وجرحى بعمليات الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات التصدي للغزو والاحتلال.

 

الصفحات

اشترك ب RSS - الأخبار العامة