جديدنا

الأخبار المحلية

مظاهرة حاشدة بصعدة تدشينا للحملة الشعبية لمقاطعة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية

احتشد الآلاف من أبناء محافظة صعدة صباح اليوم الجمعة   في مظاهرة حاشدة استنكاراً لجرائم العدوان السعودي الأمريكي الغاشم وتدشيناً للحملة الشعبية لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية ضمن معادلة التصعيد مقابل التصعيد .

وأظهر المتظاهرون المحتشدون السخط الكبير على العدو السعودي الأمريكي الغاشم جراء استمراره في ارتكاب الجرائم البشعة بحق أبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات .

قبائل سنحان وبلاد الروس بصنعاء .. تعلن رفع الجهوزية في مواجهة تصعيد العدوان

أعلنت قبائل سنحان وبلاد الروس بمحافظة صنعاء رفع الجهوزية في مواجهة تصعيد العدوان السعودي الأمريكي.

وأكدت قبائل سنحان وبلاد الروس في لقاء قبلي اليوم وقوفها صفا واحدا في مواجهة العدوان والرد على تصعيده وجرائمه.

وشدد بيان صادر عن اللقاء على أهمية تعزيز الاصطفاف ووحدة الجبهة الداخلية للتصدي للعدوان وإفشال مخططاته والاستمرار في حملة ثبات وانتصار.

كما أكدت قبائل سنحان وبلاد الروس الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم.. داعية كل القبائل إلي التصعيد ورفع الجهوزية.. محذرة قوى العدوان من التعامل اللاأخلاقي مع الأسرى.

ضبط خلية بمحافظة تعز متورطة برفع إحداثيات لطيران العدوان يرأسها متستر بالقضاء

ضبطت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية بمحافظة تعز خلية رصد جديدة متورطة برفع إحداثيات لطيران العدوان وكشف مواقع وتحركات الجيش واللحان الشعبية.

وأوضح مصدر أمني أن الخلية يرأسها قاضي يعمل مساعدا لرئيس محكمة استئناف عليا، استغل وظيفته لإنشاء الخلية وإدارتها.

وأشار المصدر إلى أنه وفقا لاعترافات أعضاء الخلية فقد باشروا رفع إحداثيات عدة حول تحركات وكشف مواقع الجيش واللجان الشعبية وإرسالها إلى دول العدوان بواسطة قيادات عسكرية مرتزقة، من بينهم المدعو عدنان الحمادي.

النائب العام يتفقد أوضاع السجناء في إصلاحية قحزة بصعدة

تفقد النائب العام القاضي عبد العزيز البغدادي اليوم الأحد ومعه محافظ صعدة محمد جابر عوض ورئيس جامعة صعدة ووكيل المحافظة لشؤون التعليم والقضاء، أوضاع السجناء في سجن الإصلاحية بمنطقة قحزة.

وأطلع النائب العام خلال زيارته على أوضاع الإصلاحية من مختلف الجوانب، واستمع من عدد من السجناء إلى إيضاح عن قضاياهم ومدد بقائهم في السجن، كما زار الوحدة الصحية بالإصلاحية.

وأوضح النائب العام أن هذه الزيارة تأتي بهدف الاطلاع على أوضاع السجناء وما تعرض له السجن من تدمير.

اشهار مؤسسة ” بنيان ” التنموية بالعاصمة صنعاء

برعاية رئيس المجلس السياسي الاعلى دشنت مؤسسة بنيان التنموية صباح اليوم السبت   حفل اشهار المؤسسة بالعاصمة صنعاء.

وتنطلق مؤسسة بنيان التنموية في عملها الخيري عبر بناء مؤسسي وتنظيمي للعمل في أقسى الظروف والأوضاع للوصول الى كافة المناطق والاحتياجات في مختلف مناطق الجمهورية اليمنية.

وقد أسهمت مؤسسة بنيان التنموية بعدد من المشاريع الخيرية والتنموية الفاعلة والكبيرة في عدد من محافظات الجمهورية منذ التأسيس وحتى الاشهار وتأتي هذه المؤسسة في ظروف حساسة ومعقدة إنسانيا واجتماعيا واقتصاديا يعيشها شعبنا اليمني جراء العدوان الغاشم.

العثور على 6 جثث لمهاجرين أفارقة بشاطئ شبوة

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة اليوم الجمعة, أن موظفيها تمكنوا من العثور على 6 جثث تعود لمهاجرين أفارقة غرقوا قبالة السواحل اليمنية.

وقالت المنظمة في بيان لها مساء أمس الخميس أن موظفيها عثروا على ست جثث على الشاطئ، اثنان من الذكور وأربعة من الإناث، بينما لا يزال 13 مهاجرا أثيوبيا إضافيا مفقودين ولا يعرف مصيرهم، ولفتت المنظمة إلى أنها قدمت المساعدة الطبية الطارئة إلى 57 مهاجرا اليوم كما قدمت المساعدات الغذائية والمياه وغيرها إلى المهاجرين الباقين على قيد الحياة.

مؤسسة مودة وبنان توزعان سلل غذائية للأسرة الفقيرة

وزعت مؤسسة مودة التنموية الخيرية بالشراكة مع مؤسسة بنان التنموية الخيرية صباح اليوم الثلاثاء عددا من السلال الغذائية على عدد من الأسر الفقيرة.

وأوضح عبد الله حسين الكبسي المدير التنفيذي لمؤسسة مودة أن المؤسسة تنشط في المجال الإنساني للتخفيف من معاناة الأسر اليمنية جراء الحصار والعدوان الغاشم، متطرق إلى آلية العمل في المؤسسة والتي تعتمد على المسوحات الميدانية وتسجيل الأسر المحتاجة في الحياء المستهدفة.

ابناء الشعر بمحافظة إب يعلنون استمرار التعبئة العامة لرفد جبهات القتال

نظم أبناء مديرية الشعر بمحافظة إب، اليوم الاحد 7ذو القعدة 1438هـ، وقفة قبلية أعلنوا من خلالها استمرار النفير العام والتعبئة الجهادية لمواجهة العدوان الأمريكي السعودي ومرتزقته المنافقين.

اختتام فعالية بالذكرى السنوية الصرخة وتضامناً مع الأقصى بذمار

أقام أبناء محافظة ذمار صباح اليوم في قاعة فلسطين بجامعة ذمار فعالية ثقافية تعبوية تحت عنوان الصرخة نحو الأقصى.

الفعالية حضرها عسكريين وسياسيين وعلماء ومشائخ ومواطنين وتخللها العديد من الفقرات الخطابية والفنية وتم التأكيد فيها على أن الشعب اليمني سيظل دائما متمسكا بقضية الأقصى ولن يتناساها مهما حاول الأعداء وتحالف العدوان.

إلى ذلك أكد المشاركون في الفعالية أن الشعب اليمني ستظل فعالياته دائما برامج للتعبئة العامة والاستنهاض المتواصل في مواجهة طغاة العصر والمستكبرين.

 

فعالية جماهيرية وعرض عسكري بمدينة حجة تحت شعار "صرخة نحو الأقصى"

نظم أبناء محافظة حجة صباح اليوم الجمعة، فعالية جماهيرية حاشدة بمدينة حجة تحت شعار "صرخة نحو الأقصى" تضامناً مع الأقصى الشريف وإدانة واستنكاراً لما يتعرض له الشعب الفلسطيني المظلوم من اعتداءات من قبل العدو الإسرائيلي الإجرامي.

وخلال الفعالية نظمت وحدات من الأمن المركزي واللجان الشعبية عرض عسكري أوضح جهوزية أبطال الجيش واللجان الشعبية الدائمة لخوض معركة الكرامة واستمرار الدفاع المقدس عن الشعب اليمني وكرامته وحرية ابنائه.

الصفحات

اشترك ب RSS - الأخبار المحلية