جديدنا

الأخبار المحلية

عدد من مديريات محافظة ذمار تحيي ذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام

أحيت عدد من مديريات محافظة ذمار عدة فعاليات بمناسبة ذكرى استشهاد الامام علي عليه السلام، تناولت مناقب الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه وسيرته العطرة في خدمه الإسلام وما تحلى به من شجاعة في الدفاع عن الحق ومواجهة الظلم.

وأكد المشاركون في الفعاليات التي أقيمت في كلا من مديرية الحداء وعنس وميفعة عنس وضوران انس ومديريه جبل الشرقأ على اهمية استلهام الدروس من حياة الإمام علي الذي بذل حياته وروحة في سبيل الإسلام.

وزارة الصحة: المنظمات الدولية لم تلتزم بتعهداتها بتقديم الدعم لمواجهة الكوليرا

أكدت وزارة الصحة العامة والسكان، اليوم الأحد، أن المنظمات الدولية لم تلتزم بتعهداتها لإغاثة ودعم القطاع الصحي ومواجهة وباء الكوليرا في البلاد.

ونقلت وكالة "سبأ" عن وكيل وزارة الصحة لقطاع الطب العلاجي الدكتور ناصر العرجلي قوله: إن "المنظمات الدولية أعلنت استغاثة دولية في أكتوبر 2016 لطلب دعم بمقدار 22 مليون دولار ليتمكن اليمن من مكافحة الموجة الأولى من وباء الكوليرا في حينه ورفع الجاهزية لأي موجة أخرى، إلا أن المجتمع الدولي لم يستجب بأكثر من 15 بالمائة من ذلك الاحتياج والتي وصلت إلى منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف".

قافلة غذائية دعما للجيش واللجان الشعبية من أبناء سحار بصعدة

قدمت قبيلة سحار بمحافظة صعدة اليوم الجمعة، قافلة غذائية دعما ورفدا للمقاتلين من أبناء الجيش واللجان الشعبية في الجبهات بمناسبة شهر رمضان الكريم.

وفي ظل تقديم القافلة وما يرافقها من وقفات احتجاجية نظم لقاء قبلي تزامن مع تقديم القافلة، بمشاركة السلطة المحلية،

وأكد المشاركون فيه استمرارهم في العطاء والبذل بالأنفس والممتلكات، كما حمل البيان جملة من النقاط السياسية والثقافية.

 

افتتاح مركز علاج الكوليرا بمستشفى الكويت بصنعاء

تم اليوم بمستشفى الكويت الجامعي بصنعاء، افتتاح مركز علاج الكوليرا الذي تقيمه وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع بعثة أطباء بلا حدود الفرنسية.

حضر الافتتاح كل من مدير مكتب رئاسة الجمهورية ومعه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور محمد سالم بن حفيظ اللذين طافا بأجنحة المركز وأقسامه، واستمعا من مدير مستشفى الكويت الجامعي أمين الجنيد ورئيس بعثة أطباء بلا حدود الفرنسية غسان أبو شعر، إلى إيضاح عن أهداف المركز ودوره في معالجة الكوليرا الذي انتشر في أمانة العاصمة وعدد من محافظات الجمهورية.

الإفراج عن 50 من المغرر بهم بذمار في إطار العفو العام

أفرج اليوم الخميس عن 50 سجينا من المغرر بهم في محافظة ذمار ممن كانوا في صفوف العدوان، والذي يأتي ترجمة لقرار العفو العام الذي أصدره المجلس السياسي الأعلى.

وأطلقت الأجهزة الأمنية بالمحافظة سراح 50 من المغرر بهم بعد أخذ الضمانات منهم بعدم العودة إلى صفوف العدوان والالتحام مع أبناء وطنهم للدفاع عن الشعب والوطن.

الحديدة: قبائل المنطقة الشمالية الشرقية لمديرية زبيد تعلن النفير العام لمواجهة العدوان

نظمت قبائل ومشائخ ووجاهات المنطقة الشمالية الشرقية لمديرية زبيد بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء   وقفة قبلية أعلنت فيها النفير العام والجهوزية لخوض معركة الساحل.

وأكد المشاركون على استعدادهم للدفاع عن أرضهم وعرضهم ودحر الغزاة والمحتلين ودفن امانيهم في التراب .

وفي نفس المديرية وبالتحديد في عزلة المدن وتحت شعار ( ثبات وانتصار ) أقام رجال الرجال وقفة  قبلية أعلنت فيها جهوزيتها واستعدادها وتحركها الفوري الجاد الى جبهات الشرف والبطولة، منددة بالصمت الدولي المريب تجاه مجازر العدوان والإبادة الجماعية تحت مرأى ومسمع من عالم لا يجيد سوى الكيل بمكيالين .

صعدة: أبناء مديرية حيدان يسيرون قافلة غذائية ومادية للجيش واللجان الشعبية

سير أبناء مديرية حيدان بمحافظة صعدة، اليوم الاحد   قافلة غذائية ومادية كبيرة دعما واسنادا لأبطال الجيش واللجان الشعبية المرابطين في جبهات القتال للتصدي لقوى الغزو ومرتزقتهم المنافقين.

وأكد المشاركون في وقفة قبلية استمرارهم في الصمود والثبات في وجه العدوان ومواجهته بكل الطرق والوسائل، كما أكدوا جهوزيتهم الكاملة للدفاع عن البلد والتصدي لقوى الغزو والمرتزقة حتى تحرير كل شبر في أرض الوطن دنسه الغزاة.

ندوة بعنوان "لا للإرهاب الأمريكي على اليمن " في ذمار

أقيمت اليوم السبت بمحافظة ذمار ندوة بعنوان "لا للإرهاب الأمريكي على اليمن"، والتي نظمها مكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار.

 الندوة ناقشت عده أوراق عمل استعرضت الأولى زيارة الرئيس الأمريكي ترامب للمملكة السعودية وتداعيات الزيارة على المنطقة برمتها وخصوصًا القضية المركزية قضية فلسطين، كما استعرضت الورقة الأخرى الإرهاب الأمريكي في المنطقة وعلاقته بالشرق الأوسط الجديد ونتائجه ودور المنظمات الدولية في الحرب.

أبناء منطقة صامدة بالجوف يعلنون النفير العام ويسيرون قافلة غذائية للجيش واللجان

نظم أبناء منطقة صامدة بمحافظة الجوف ، اليوم السبت  ، لقاء قبليا أكدوا  من خلاله استمرارهم في الصمود والتضحية والبذل والعطاء ورفد جبهات القتال بالرجال والمال وبذل الغالي والنفيس الى ان يتم تطهير كل تراب ارض الوطن من المنافقين والغزاة .

تدشين حملة ثبات وانتصار في مديرية عتمة بذمار

تواصلًا للنشاط التعبوي بمديرية عتمة في محافظة ذمار وتحت شعار كلنا تعبويون دشن أبناء مخلاف بني بحر حملة ثبات وانتصار.

الحملة تهدف إلى نشر ثقافة التعبئة العامة في كل قرية وعزلة ومنطقة وعلى مستوى كل فرد وأسرة ومنزل ومدرسة وجامع، والتحرك الجاد لمواجهة العدوان بكل ما يلزم.

وقد تم تدشين الحملة خلال لقاء قبلي موسع عقد صباح اليوم بمشاركة أبناء مخلاف بني بحر، مشائخ وأفراد ووجاهات وأعضاء سلطة محلية وتربويين ومدراء عموم المكاتب التنفيذية الذين أكدوا ثباتهم وصمودهم في مواجهة العدوان ورفد الجبهات القتالية وفي مقدمتها جبهة الساحل بكل ما يلزم حتى الانتصار.

الصفحات

اشترك ب RSS - الأخبار المحلية