جديدنا

الأخبار المحلية

وقفة مسلحة في ريمة تدين تهويد القدس

أقامت قبائل ومشايخ مركز محافظة ريمة وقفة احتجاجية مسلحة عبروا خلالها عن إدانتهم وشجبهم لنقل السفارة الأمريكية في كيان العدو إلى القدس الشريف.

المشاركون في الوقفة عبروا عن إدانتهم للخطوة التصعيدية التي أقدمت عليها الإدارة الأمريكية من نقل سفارتها إلى القدس المحتلة وإعلانها عاصمة للكيان الغاصب.

المجتمعون خرجوا في مسيرة حاشدة مسلحة عبروا خلالها عن رفضهم القاطع لما يجري من عدوان سافر واحتلال للأراضي الفلسطينية من قبل كيان العدو، مؤكدين خلالها رفد الجبهات بالمال والرجال ودعم القضية الفلسطينية حتى دحر المحتل وتحقيق الانتصار.

وقفة شعبية في ريف إب دعما للجيش واللجان الشعبية

أقام أبناء مديرية ريف إب وقفة شعبية تنديداً بجرائم العدوان الأمريكي السعودي بحق الشعب اليمني ودعماً لأبطال الجيش واللجان الشعبية.

وأدان الحاضرون الجرائم المتواصلة بحق المدنيين والتي كان آخرها جريمة الأزرقين بالعاصمة صنعاء، مؤكدين دعمهم وتأييدهم لرئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط لقيادة البلاد في المرحلة المقبلة.

كما أكد الحاضرون في الوقفة على رفد الجبهات بالمال والرجال والسلاح لمواجهة الغزاة والمرتزقة.

 

الإفراج عن 23 سجيناً بمحافظة الجوف

قامت لجنة مكلفة من قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي بالإفراج عن 23 سجيناً بمحافظة الجوف ممن لديهم قضايا جنائية قد تم النظر والبت فيها.

اللجنة ترأسها رئيس مصلحة خفر السواحل اللواء عبد الرزاق المؤيد ومعه محافظ محافظة الجوف والمشرف العام بمحور برط وأعضاء السلطة المحلية وعدد من الشخصيات الاجتماعية، حيث أكدت اللجنة أنه سيتم البت في بقية قضايا السجناء والعمل على إطلاق سراحهم وذلك بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك حسب توجيهات القيادة.

ودعت اللجنة جميع من تم الإفراج عنهم أن يستفيدوا من العفو وعدم افتعال المشاكل والتفرغ لمناهضة العدوان.

وقفة نسائية في بني حشيش تستنكر جرائم العدوان

أقامت نساء عزلة رجام بمديرية بني حشيش في محافظة صنعاء وقفة احتجاجية استنكارا لجرائم العدوان السعودي الأمريكي من بينها اغتيال رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد وآخرها جريمة حي التحرير بالعاصمة.

المشاركات في الوقفة أكدن أن جريمة اغتيال رمز السيادة اليمنية لن تمر دون رد مزلزل، مؤكدات على الوقوف إلى جانب رئيس الجمهورية مهدي المشاط في قيادة المرحلة المقبلة.

وتزامناً مع الوقفة افتتحت نساء عزلة رجام معرض المنتوجات الأسرية، تأكيدا على المضي بمشروع الشهيد الرئيس الصماد "يد تبني ويد تحمي".

قبائل بلاد الروس تعلن النفير العام وفاء للشهيد الرئيس الصماد

احتشدت قبائل بلاد الروس بمحافظة صنعاء، في لقاء قبلي اعلنت فيه الجهوزية الكاملة للمشاركة في معركة الدفاع عن الوطن ورفد الجبهات بالمال والرجال، مستنكرة الصمت الدولي عن الجرائم التي ترتكب بحق الابرياء من ابناء الشعب اليمني.

وبارك لقاء قبائل بلاد الروس اختيار الرئيس المشاط رئيسا للمجلس السياسي الأعلى ونيله ثقة البرلمان.

واكدت القبائل رفضها القاطع جعل القدس عاصمة للكيان الصهيوني، داعية الشعوب العربية والإسلامية لاتخاذ موقف حازم لإيقاف هذا القرار الجائر.

طيران العدوان يدمر محطات للوقود والغاز المنزلي بصعدة

دمر طيران العدوان السعودي الأمريكي اليوم الاثنين بثلاث غارات محطات للوقود والغاز المنزلي بمحافظة صعدة.

وأفاد مصدر أمني بمحافظة صعدة أن طيران العدوان شن غارتين على محطتي وقود وغارة على محطة للغاز المنزلي في منطقة الصحن بمديرية صعدة، ما أدى الى تدمير المحطات بالكامل وتضرر المنازل المجاورة.

ويأتي ذلك في سياق استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي لممتلكات المواطنين في مختلف المناطق اليمنية منذ بداية العدوان في 26 مارس 2015.

 

مسيرة ووقفة في ريف إب وفاءً للرئيس الشهيد صالح الصماد

شهدت مديرية ريف إب بمحافظة إب، اليوم السبت مسيرة وقفة جماهيرية حاشدة وفاء للشهيد الرئيس صالح علي الصماد الذي اغتالته ألة العدوان الجبان أثناء زيارته لمحافظة الحديدة .

وفي الفعاليتين اكد وكيل المحافظة راكان النقيب أن الشهيد الصماد قدم دروسا عظيمة في الفداء وحب الوطن وبذل الغالي والرخيص في سبيل رفعة وتقدم هذا البلد والعمل بكل ما يستطيع من أجل البناء والعمل المؤسسي للدولة بالتوازي مع الدفاع عن البلد والتصدي للعدوان وبادر بإطلاق مشروع وطني عظيم يد تبني ويد تحمي برغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلد .

أبناء جزيرة كمران ينتفضون في وجه العدوان وفاء للشهيد الرئيس صالح الصماد

نظم أبناء جزيرة كمران بمحافظة الحديدة ، اليوم الجمعة وقفة مسلحه كبرى تنديداً بالجريمة التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي  باغتيال الشهيد الرئيس صالح  الصماد  في محافظة الحديدة .

وفي الوقفة المسلحة التي رفع فيها المشاركون لافتات تحمل صور الشهيد الرئيس صالح الصماد متوعدين دول العدوان برد القاصي في جميع محاور القتال، معبرين عن موقفهم الرافض لهذه الجرائم التي ترتكبها دول العدوان  بحق أبناء الشعب اليمني وعن غضبهم الشديد اتجاه جريمة اغتيال الشهيد الرئيس صالح لصماد .

وقفة مسلحة بمديرية السخنة للتنديد باغتيال الشهيد الرئيس

نظم قبائل ومشائخ الرامية بمديرية سخنة بمحافظة الحديدة، اليوم الجمعة   وقفة احتجاجية تنديدا بجريمة استهداف العدوان الأمريكي السعودي الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه.

المشاركون في الوقفة أكدوا استعدادهم للمضي في خطى الشهيد صالح الصماد وذلك برفد الجبهات بالمقاتلين الاشداء وتلقين العدو ضربات موجعة ومنكلة، كما أكدوا أن الشهيد الرئيس سوف يكون لهم القدوة في العزة والكرامة والاباء وان العدو باغتياله للشهيد الرئيس لن يوهن من عزائمهم وانما زادهم قوة وصلابة في مواصلة المشوار الذي عمده الشهيد بدمه تحت شعار “يد تحمي ويد تبني”.

لقاء قبلي مسلح وفاء للرئيس الشهيد الصماد بمحافظة الجوف

عقد أبناء وقبائل ذو حسين بمديرية رجوزة في محافظة الجوف اليوم الخميس اجتماعاً قبلياً مسلحاً وفاءً للشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه البررة.

المشاركون في الاجتماع القبلي أكدوا استعدادهم للمضي في خطى الشهيد صالح الصماد وذلك برفد الجبهات بالمقاتلين الاشداء وتلقين العدو ضربات موجعة ومنكلة.

الى ذلك أكد الحاضرون على أن الشهيد الرئيس سوف يكون لهم القدوة في العزة والكرامة والاباء وان العدو باغتياله للشهيد الرئيس لن يوهن من عزائمهم وانما زادهم قوة وصلابة في مواصلة المشوار الذي عمده الشهيد بدمه تحت شعار "يد تحمي ويد تبني".

الصفحات

اشترك ب RSS - الأخبار المحلية