جديدنا

ستيفن أوبراين: شبح المجاعة يخيم على اليمن

قال ستيفن أوبراين، وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، ان شبح المجاعة يخيم على اليمن، وأن على المجتمع الدولي أن يساهم في رفع معاناة اليمنيين المهددين بالمجاعة، فضلا عن وباء الكوليرا الذي تجاوز جميع التوقعات

وأضاف أوبراين أمام مجلس الأمن الدولي خلال جلسة استثنائية لمناقشة الأوضاع الإنسانية والسياسية في اليمن بأن 25% من الشعب اليمني بات محروما من دخل ثابت.

العدوان ومرتزقته يقصفون مدرسة ومنازل المواطنين في مأرب

قصف مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي، اليوم الجمعة، إحدى المدارس ومنازل للمواطنين في مديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب، فيما الطيران المعادي يشن غارة على مزرعة بذات المديرية.

وأوضح مصدر  أن مرتزقة العدوان قاموا بقصف مدرسة الأمل الأساسية والثانوية ومنازل وممتلكات المواطنين في منطقة الحزم بحريب القراميش بالقذائف المدفعية مما تسبب بأضرار بالغه في المدرسة والممتلكات.

مظاهرة حاشدة بصعدة تدشينا للحملة الشعبية لمقاطعة المنتجات الأمريكية والإسرائيلية

احتشد الآلاف من أبناء محافظة صعدة صباح اليوم الجمعة   في مظاهرة حاشدة استنكاراً لجرائم العدوان السعودي الأمريكي الغاشم وتدشيناً للحملة الشعبية لمقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية ضمن معادلة التصعيد مقابل التصعيد .

وأظهر المتظاهرون المحتشدون السخط الكبير على العدو السعودي الأمريكي الغاشم جراء استمراره في ارتكاب الجرائم البشعة بحق أبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات .

القوة الصاروخية والمدفعية تدك تجمعات العدو السعودي ومرتزقته في نجران

دكت القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية، اليوم الجمعة  تجمعات العدو السعودي ومرتزقته في قطاع نجران.

وأوضح مصدر عسكري أن أبطال الجيش واللجان الشعبية قصفوا بالصواريخ والمدفعية تجمعات مرتزقة الجيش السعودي في موقع الطلعة، وتجمعاتهم قبالة منفذ الخضراء و في ذو رعين والقيادة، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى منهم.

وذكر المصدر أن عدد من مرتزقة الجيش السعودي قتلوا وأصيب أخرون خلال عملية للجيش واللجان الشعبية على موقع الشبكة باتجاه منفذ الخضراء.

اللجنة الثورية العليا تدعو لجعل الخميس القادم يوم حشد في ساحات اعتصام ثورة (21 سبتمبر) لإرسال القوافل للجبهات

دعت اللجنة الثورية ،الخميس، إلى جعل يوم الخميس القادم الموافق (2 ذي الحجة) يوم حشد في ساحات اعتصامات ثورة الـ 21 من سبتمبر لإرسال قوافل الرجال وقوافل الدعم للجبهات.

وأكد رئيس اللجنة الثورية العليا ” محمد علي الحوثي ”  في منشور له على صفحته في الفيس بوك إلى أنه سيكون هناك عدة تجمعات للحشد، في ساحة اعتصام الصباحة، وساحة اعتصام الرسول الأعظم بـ سنحان خط المئة، وساحة بني الحارث، وساحة همدان وكذلك المحافظات الأخرى.

الرئيس كما لم نعرفه من قبل..

إبراهيم الوادعي- *المسيرة نت

 

 

ما بعد اليوم لن يكون كما قبله، بهذا لخص رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد مسار عمل المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني وبشكل عام المرحلة المقبلة لملامح الاتفاق السياسي بين المكونات السياسية اليمنية وبالأخص أنصار الله والمؤتمر الشعبي لتطبيع الوضع سياسيا.

تقرير الخارجية الأمريكية عن الحريات الدينية يكشف أن حلفاء واشنطن على رأسهم السعودية هم الأسوأ

*المراسل نت

 

 

تحدث وزير الخارجية الأمريكي “ريكس تيلرسون” للصحفيين حول مضامين تقرير الخارجية الأمريكية بشأن الحرية الدينية الدولية لعام 2016 وتضمن انتقادات لعدة دولة حليفة للولايات المتحدة مثل السعودية والبحرين وتركيا.

وبحسب الايجاز الذي نقلته وسائل اعلامية عبر مكتب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، قال تيلرسون إن “تقرير الحرية الدينية لعام 2016 يفصّل وضع الحرية الدينية في 199 بلداً وإقليماً ويطرح أفكاراً عن التحديات الكبيرة والمتزايدة.

مبادرة يمن الحرية تنظم ووقفة تضامنية مع شعل البحرين والمدنيين في العوامية

نظمت "مبادرة يمن الحرية " اليوم الخميس وقفة تضامنية في صنعاء مع المدنيين في البحرين والعوامية والذين يتعرضون لانتهاكات جسمية من قبل النظامي البحريني والسعودي.

ورفعت في الوقفة الشعارات واللافتات التي تدين الأمم المتحدة على صمتها إزاء ما يتعرض له المدنيون في العوامية والبحرين، مشيرة في الوقت ذاته إلى واحدية ما يتعرض له الشعب اليمني والبحريني والمدنيين في المنطقة الشرقية للسعودية.

ويتعرض الشعب البحريني والمدنيين في المنطقة الشرقية لعمليات عسكرية أدت إلى قتل عشرات المدنيين وتشريد الألاف على خلفية طائفية وسط صمت دولي مطبق.

 

الأمم المتحدة: ارتفاع عدد المحتاجين للمساعدات الإنسانية باليمن إلى 20 مليون شخص

قال منسق الشئون الإنسانية في اليمن الممثل المقيم للأمم المتحدة جيمي ماكغولدريك “إن عدد المحتاجين إلى مساعدات إنسانية في اليمن أرتفع إلى 20 مليون شخص”.

قبائل سنحان وبلاد الروس بصنعاء .. تعلن رفع الجهوزية في مواجهة تصعيد العدوان

أعلنت قبائل سنحان وبلاد الروس بمحافظة صنعاء رفع الجهوزية في مواجهة تصعيد العدوان السعودي الأمريكي.

وأكدت قبائل سنحان وبلاد الروس في لقاء قبلي اليوم وقوفها صفا واحدا في مواجهة العدوان والرد على تصعيده وجرائمه.

وشدد بيان صادر عن اللقاء على أهمية تعزيز الاصطفاف ووحدة الجبهة الداخلية للتصدي للعدوان وإفشال مخططاته والاستمرار في حملة ثبات وانتصار.

كما أكدت قبائل سنحان وبلاد الروس الاستمرار في رفد الجبهات بالرجال وقوافل الدعم.. داعية كل القبائل إلي التصعيد ورفع الجهوزية.. محذرة قوى العدوان من التعامل اللاأخلاقي مع الأسرى.

الصفحات