جديدنا

الحديدة معركة التحدي...............بقلم/زيد البعوة

الحديدة معركة التحدي

 

بقلم/زيد البعوة

 

 

بعد الفشل الذريع الذي حصل للعدوان على أكثر من صعيد وفي أكثر من جبهة خلال الأيام الماضية على أيدي رجال الله من أبطال الجيش واللجان الشعبية يحاول العدو أن يحقق ولو نصراً بسيطاً في الحديدة ليقول أنا لا زلت موجوداً ولا يزال لدي الكثير من الأوراق سوف اعمل على تحقيقها وأولها التقدم باتجاه الحديدة من منطقة الخوخة وغامر وفعل ذلك لكنه لم يكن يعلم ماذا ينتظر جنوده وآلياته هناك حيث تحولت تلك الأرض بفضل الله إلى مقبرة جماعية لهم ..

توقيع ترامب.. نقطة تحول في اتجاه تهويد القدس ...........بقلم/حسن حمود شرف الدين

توقيع ترامب.. نقطة تحول في اتجاه تهويد القدس

 

بقلم/حسن حمود شرف الدين

 

 

ليس عيبا أن نقول إن الكيان الصهيوني المسمي نفسه بدولة “إسرائيل” انتصر على الأنظمة الإسلامية واستطاع انتزاع اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بأحقية هذا الكيان بأن تكون القدس عاصمة له.. حينما وقع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ترامب على قرار نقل سفارة أمريكا من تل أبيب إلى القدس، واعتبرها –ترامب- عاصمة للقدس.

كيف نمنع صدور وعد بلفور جديد؟! ..........بقلم/رفعت سيد أحمد

كيف نمنع صدور وعد بلفور جديد؟!

 

بقلم/رفعت سيد أحمد ـ *شام تايمز

 

 

بعد كثرة الاحتفالات العربية التي بلا استراتيجية للمواجهة، لمئة عام على الوعد المشؤوم تقف الأمة العربية والإسلامية اليوم أمام لحظة تاريخية فاصلة.

سجدة شكر في محراب اللحظة الوطنية الكاملة ...........بقلم/ صلاح الدكاك

سجدة شكر في محراب اللحظة الوطنية الكاملة

 

بقلم/ صلاح الدكاك

 

سيدُ الثورة يطوي ملابساتِ مرحلة من عمر ملحمة الصمود والدفاع الوطنية الكبرى بالتفنيد والتشخيص لطبيعتها، ويرسم ملامح مرحلة مقبلة من الكينونة الوطنية اليمنية الوازنة وغير الهجينة ولا ملتبسة الوجهة والمسار ولا مرتابة في مآلات صبرها وصمودها ورفضها وبسالة مواجهتها لتحالف العدوان الكوني الرامي لتعبيدها مجدداً لحظيرة الوصاية.

 

لمن تبقى من العرب، كونوا أحراراً وأسقطوا آل سعود!...........بقلم / علي المحطوري

لمن تبقى من العرب، كونوا أحراراً وأسقطوا آل سعود!

 

بقلم / علي المحطوري

 

يُحسَبُ لصمود اليمن وتعاظم حضوره العسكري والصاروخي وانتصارات سوريا والعراق وتصاعُدِ قوة حزب الله أنَّ ذلك كلَّه أدى إلى انكشاف تهديد آخر في المنطقة يوازي خطرَ إسرائيل وهو السعودية.

 

حتى ما قبل العدوان على اليمن لم يكن أحدٌ يتحدث عن علاقات سعودية إسرائيلية إلا بشكل نادر ونادر جداً جداً.

 

الآن وبعد مُضي ثلاث سنوات من الهجوم السعودي الإماراتي الأمريكي على اليمن بات العالم يسمع كل يوم غزلاً متبادلاً بين الرياض وتل أبيب.

خفايا الدور الإماراتي المشبوه في المهرة وحضرموت وتعز!!!.............بقلم/زيد الغرسي

خفايا الدور الإماراتي المشبوه في المهرة وحضرموت وتعز!!!

 

بقلم/زيد الغرسي

 

ارتضت دويلة الإمارات أن تكون مطية لتنفيذ المشاريع الأمريكية الإسرائيلية في المنطقة، فكان لها الدور في السعي لفصل إقليم كردستان عن العراق، ولها الحضور الكبير في الحرب التي تشهدها ليبيا، وفي اليمن تتحرك بنفس السيناريو في تلك البلدان لنفس الأهداف حيث برز حضورها في المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة، كما أنها تتصدر المشهد في بناء القواعد العسكرية في جزر اليمن وسعيها المستمر لتشكيل مليشيات تابعة لها في كل المحافظات المحتلة.

 

إعلان  “طوارئ اقتصادية”.. لماذا وكيف؟ ..................بقلم/عبدالله علي صبري

إعلان  “طوارئ اقتصادية”.. لماذا وكيف؟

بقلم/عبدالله علي صبري

 

مقدمات لا بد منها

– منذ عام والأزمة الاقتصادية ومعاناة المواطنين وموظفي الدولة  تتفاقم يوما بعد يوم  في مقابل أن حكومة الإنقاذ لم تفعل الشيء الكثير الذي يوحي أنها جادة ومقتدرة في مواجهة هذه الأزمة وتداعياتها.

كونوا أنصار الله...........بقلم العلامة/ عدنان الجنيد

كونوا أنصار الله..

 

بقلم العلامة/ عدنان الجنيد

 

إن الله تعالى أمر عباده المؤمنين في كتابه الكريم بأن يكونوا أنصاراً لنبيه - صلى الله عليه وآله وسلم - وذلك من خلال طاعته والاقتداء به وسلوك سبيله والعمل بمنهجه - وهو القرآن الكريم - الذي أمرنا بالجهاد في سبيله ونصرة المستضعفين والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وإقامة العدل ....

ونصرة النبي - صلى الله عليه وآله وسلم - ونصرة دينه هي في الحقيقة نصرة لله تعالى ..

الصفحات