جديدنا

حتى لا يكونَ "حصان" طروادة ......بقلم / صلاح الدكاك

حتى لا يكونَ "حصان" طروادة

 

 

بقلم / صلاح الدكاك

 

دعونا نراهِنُ على أن الغلبةَ في المؤتمر الشعبي العام ستكونُ للأصوات الشريفة مقابل الأصوات النشاز وبقايا الاقطاع والطابور الخامس.

كيف تحوّلت الثورة وَالجمهورية إلى أداتين لتدمير الدولة؟!! ...............بقلم/عبدالملك العجري

كيف تحوّلت الثورة وَالجمهورية إلى أداتين لتدمير الدولة؟!!

 

 

بقلم/عبدالملك العجري

 

 

لا ينطبقُ المثَلُ الشعبي “حاميها حراميها” على أحد قدْرَ انطباقه على مَن يتخذُ من النظام الجمهوري وحمايته قميصَ عثمان.. هؤلاء المخاليقُ يمثّلون أخطرَ عملية تزوير لهُوية وروح الجمهورية.

 

أَمَّا أَكْبَر شتيمة للثورة والجمهورية فهي أن تدّعيَ حمايتَها تلك الطحالبُ المتقلبة في أحضان أشد الأنظمة الملكية تخلفاً واستبداداً.

 

رمتني بدائها وانسلت! ..................بقلم/علي القحوم

رمتني بدائها وانسلت!

 

بقلم/علي القحوم

 

 

ونحن على عام من تشكل المجلس السياسي الأعلى بناء على اتفاق سياسي ثنائي بين أنصار الله وحلفائهم والمؤتمر الشعبي العام وحلفائه، لا بد من تقديم قراءة لمسار عام كامل من تحالف فرضته تحديات العدوان والحصار وتفاءل به الكثير، وأثار في الوقت ذاته الكثير من الجدل..، وبمرور الأيام والأشهر كان ثمة تساؤل يشغل بال الجميع، هل مثل ذلك التحالف وجد ليبقى، أم هو تحالف مؤقت ينقضي بانقضاء العوامل التي دعت إليه؟

"أسبرطة"  الجديدة ......بقلم/ د.أحمد عبدالله الصعدي

"أسبرطة"  الجديدة

 

بقلم/ د.أحمد عبدالله الصعدي

 

 

جديد استراتيجية العدوان الأمريكي على اليمن ........بقلم/ محمد يحيى المنصور

جديد استراتيجية العدوان الأمريكي على اليمن

 

 

بقلم/ محمد يحيى المنصور

 

اليوم وبعد فشل الحصار الظالم والإجراءات الاقتصادية العقابية الأمريكية السعودية التي فرضت على اليمن في مخالفة واضحة للقانون الدولي ، تأتي المبادرات الأمريكية المشبوهة لإنقاذ شرعية العدوان من السقوط والهزيمة بنتيجة الفشل في الجبهات العسكرية ، وبنتيجة ما يجري في الجنوب من فوضى وتصدعات بين مليشيات العدوان .

 

 

داعش الإماراتية !! .............بقلم/عبدالله علي صبري

داعش الإماراتية !!

 

 

بقلم/عبدالله علي صبري

 

تتوالى جرائم دويلة الإمارات، مستفيدة من غض البصر الدولي عن هذه الحرب، ومستندة إلى دعم وغطاء أمريكي للعدوان، اتسعت مساحته مع وصول” ترامب ” إلى سدة الرئاسة في البيت الأبيض.

 

النفس الطويل .. صواريخ باليستية بالجملة ..........بقلم /بندر الهتار

النفس الطويل .. صواريخ باليستية بالجملة

 

بقلم /بندر الهتار

 

“نفسنا طويل وخياراتنا المتاحة كثيرة ومتعددة” جملة قالها السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي يوم الأربعاء الموافق 20 مايو 2015م أي في اليوم السادس والخمسين للعدوان.

 

هذ الجملة – التي سبقتها عبارة “لا قلق” طالما أننا سنتحرك بالشكل المطلوب – قد رسمت استراتيجية المواجهة للجيش واللجان الشعبية اعتمادا على مبدأ النفس الطويل وعدم التورط في ردود انفعالية، ما يعني أن الحكمة مع الشجاعة هي السمات الأبرز لخوض معركة بهذا الحجم من العدوانية.

 

مبادرات براكين الغضب ،، نحن هنا ..........بقلم /عبدالله مفضل الوزير

مبادرات براكين الغضب ،، نحن هنا

 

بقلم /عبدالله مفضل الوزير

 

 

ربما لأول مرة يقع الكاتب في حيرة من أين يبدأ الكتابة، خاصة إذا كان هذا الكاتب في اليمن ويعيش نشوة الإحساس بالنصر الاستراتيجي المتقدم فوق كل التوقعات ويحاول نقل أحداث أيام قليلة بل ساعات ودقائق مضت للتو ولازالت تتوالى لحد ساعة كتابة هذا المقال

اليمنُ في قلب معادلة الصراع ضد محور الشر ................بقلم/محمد يحيى المنصور

اليمنُ في قلب معادلة الصراع ضد محور الشر

 

 

 

بقلم/محمد يحيى المنصور

 

 

خطابُ السيّد عبدالملك بدر الدين الحوثي الأَخيرُ بمناسبة ذكرى الصرخة تضمَّنَ الكثيرَ من المواقف والمعطيات المتصلة بالعدوان السعوديّ الأمريكي التحالفي المجرم على اليمن، كما بالوضع الإقليمي بمشاهِدِه المتعددة في سورية والعراق وفلسطين.

 

الصفحات