"الإندبندنت": بريطانيا متواطئة في معاناة أطفال اليمن

"الإندبندنت": بريطانيا متواطئة في معاناة أطفال اليمن

نشرت صحيفة الإندبندنت البريطانية مقالًا كتبه النائب في مجلس العموم البريطاني، أندرو ميتشل، تحدث فيه عن مأساة الأطفال في العدوان على اليمن، داعيًا إلى وقف فوري للحرب.

وجاء في التقرير، أن بريطانيا في مأزق حقيقي، حيث تسعى المنظمات الخيرية والإنسانية البريطانية إلى الحصول على مساعدات وتوصيل الغذاء والدواء وغيرها من المستلزمات، بينما تشن الحملة التي تقودها السعودية، بدعم من بريطانيا، غارات على الموانئ التي تمر منها هذه المساعدات.

ويضيف أن الأحداث السياسية المتعاقبة جعلت الدول تغفل اليمن الذي يقترب شيئًا فشيئًا من المجاعة، مشيرًا في الوقت عينه إلى أن المجاعة في اليمن مختلفة عن المجاعات الأخرى لأنها من صنع الإنسان، فاليمنيون، على حد تعبيره، ليسوا في مجاعة وإنما يتعرضون للتجويع، وبريطانيا متواطئة في ذلك بسبب سياستها.

ودعا الكاتب إلى أن يكون مقاله بمثابة صرخة استغاثة، فضلًا عن ضرورة المطالبة بحرية وصول المساعدات إلى ميناء الحديدة وإعادة فتح المجال الجوي التجاري لتجنب أكبر كارثة إنسانية، والإصرار على الالتزام بالقانون والجهود المبذولة لاتخاذ مسار سياسي جديد للخروج من الجمود الحالي الإنساني، مضيفًا أن هذه هي الطريقة الوحيدة لمساعدة الحليف السعودي للخروج من الفوضى التي سرعان ما أصبحت مستنقعًا.

كما دعا الكاتب حكومته إلى اغتنام الفرصة قبل فوات الأوان لتكون على الجانب الصحيح من التاريخ من خلال العمل على تخفيف الأزمة الإنسانية في اليمن.

 

نقلا عن: *المسيرة نت

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024