الناطق الرسمي للقوات المسلحة ينفي بصورة قاطعة مزاعم استهداف أي بوارج بحرية

الناطق الرسمي للقوات المسلحة ينفي بصورة قاطعة مزاعم استهداف أي بوارج بحرية

نفى الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف لقمان اليوم الخميس بصورة قاطعة المزاعم الممنهجة والموجهة التي تدعي استهداف بوارج أمريكية في المياه الإقليمية.

ونقلت وكالة “سبأ” تأكيد الناطق الرسمي على قيادته الكاملة للقوات البحرية والدفاع الساحلي وسيطرته التامة على جميع المقاتلين وجميع الأسلحة الدفاعية عن السواحل اليمنية عدا تلك الواقعة تحت سيطرة القاعدة والتحالف السعودي الإماراتي.

وشدد لقمان على حرص الجيش اليمني واللجان الشعبية الكامل على سلامة الملاحة الدولية في المناطق المسؤول عنها وأبدى الاستعداد الكامل للتعاون مع أي جهة أممية أو دوليه للتحقيق في هذه الإدعاءات.

ودعا لسحب أي قوة بحرية متواجدة في المنطقة من مصلحتها إدخال الولايات المتحدة أو غيرها في خط المواجهة الأول.

وأشار إلى أن البحرية اليمنية تقوم بواجبها الدفاعي ضد الجماعات “الإرهابية” والإجرامية وكذا القطع البحرية العسكرية التابعة لدول تحالف العدوان التي تقوم باستهداف الشواطىء اليمنية استهداف مباشر ودائم وكذا استهداف المدن والمدنيين، الأمر الذي سيظل سبباً للتوتر المتزايد في البحر الأحمر في ظل استمرار العدوان وتواجد القوات البحرية التابعة للسعودية ومن تحالف معها والذي يستهدف الأراضي اليمنية انطلاقاً من طرق الملاحة ومن المياه الدولية والإقليمية.

وحذر الناطق الرسمي من النوايا السيئة التي يخفيها تكرار هذه الإدعاءات وتوقيتها، حيث تأتي عقب مجزرة العدوان السعودي في صالة العزاء بصنعاء التي ذهب ضحيتها ما يقارب من سبعمائة شهيد وجريح.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024