الوفد الوطني : البوارج الحربية لدول العدوان المنتشرة جنوب البحر الأحمر وخليج عدن تشكل التهديد الحقيقي للملاحة الدولية

الوفد الوطني : البوارج الحربية لدول العدوان المنتشرة جنوب البحر الأحمر وخليج عدن تشكل التهديد الحقيقي للملاحة الدولية

أكد الوفد الوطني أن التهديد الحقيقي للملاحة الدولية يتمثل في البوارج الحربية لدول العدوان المنتشرة في منطقة جنوب البحر الأحمر وخليج عدن وباب المندب وهي البوارج ذاتها التي تقصف المدن اليمنية وتنتهك السيادة الوطنية .

وقال الوفد خلال لقائه بالمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ اليوم في العاصمة العمانية مسقط أن تكثيف الغارات الجوية والزحوفات والتحشيدات العسكرية واستمرار المجازر بحق المواطنين ومحاولة نقل البنك المركزي من قبل العدوان السعودي الأمريكي تشكل عراقيل أمام الحل السياسي .
وأحتج الوفد بشدة على المجازر التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي خلال الفترة الماضية وراح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى من المواطنين أغلبهم من النساء والاطفال في عدد من المدن والقرى .

وجدد الوفد إدانته لإستمرار الحظر الجوي على مطار صنعاء الدولي وما له من تداعيات كارثية على الوضع الإنساني و العالقين اليمنيين في الخارج وخاصة المرضى ، مستنكراً الصمت الدولي إزاء جرائم العدوان.

وأشار الوفد إلى أن القاعدة وداعش تسيطر على مناطق واسعة في المحافظات الجنوبية والشرقية وبدعم من تحالف وقوى العدوان.

من جانبه أشار ولد الشيخ إلى أن الحل سيكون شاملاً وكاملاً وسيتضمن مؤسسة الرئاسة والحكومة ، وقدم اقتراحاً بالهدنة لمدة 72 ساعة وتفعيل وقف إطلاق النار .

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024