اهتمام إعلامي بإعلان الحوثي الاستعداد للقتال مع حزب الله والحركات الفلسطينية ضد إسرائيل ورسالته لنصرالله

اهتمام إعلامي بإعلان الحوثي الاستعداد للقتال مع حزب الله والحركات الفلسطينية ضد إسرائيل ورسالته لنصرالله

*المراسل نت

 

وجه زعيم حركة أنصارالله عبدالملك الحوثي رسالة لزعيم حزب الله اللبناني والحركات الفلسطينية أعلن خلالها لأول مرة استعداد الحركة للمشاركة في القتال بمواجهة الجيش الإسرائيلي في أي حرب قادمة حتى في ظل استمرارها في المعركة بمواجهة التحالف في اليمن، وحظيت رسالته باهتمام كبير من وسائل الإعلام اللبنانية والفلسطينية التابعة لحزب الله والحركات الفلسطينية والإعلام المناهض للاحتلال الإسرائيلي.

جاء ذلك في خطابه المتلفز  يوم الخميس بمناسبة الذكرى السنوية لإطلاق الشعار الخاص بالجماعة وهو “الله أكبر الموت لأمريكا الموت لإسرائيل اللعنة على اليهود النصر للإسلام”، وخلال حديثه عن إغلاق الاحتلال للمسجد الأقصى.

 

وفي حديثه عن إغلاق المسجد الأقصى، اتهم الحوثي النظامين السعودي والإماراتي “بالعمالة لإسرائيل والعمل على الأمة عن الانتباه لتلك الأخطار، وعن التفاعل مع تلك المستجدات بما تفرضه المسؤولية الدينية والإنسانية والقومية والوطنية” بحسب قوله.

وقال الحوثي أنه يعلن بمسؤولية أن جماعته ومن يحمل ذات التوجه في اليمن “حاضرون للمشاركة، حتى على مستوى القتال مع العدو الإسرائيلي في أي مواجهة عسكرية جديدة، سواءً بمساندة الشعب الفلسطيني، أو لمساندة المقاومة اللبنانية، وإعانة حزب الله في لبنان” وأضاف “حاضرون للمشاركة العسكرية في أي مواجهة مع العدو الإسرائيلي”.

وقال الحوثي أن على الإسرائيليين أن يحسبوا حساب اليمن في أي مواجهة مستجدة لهم مع حزب الله في لبنان، أو مع الفلسطينيين.

وأكد الحوثي استعدادهم للقتال ضد إسرائيل عندما قال “نحن حاضرون في أي وقت يحتاج منا حزب الله، أو يحتاج منا الشعب الفلسطيني، ونتمكن من الوصول إليه، أننا حاضرون لذلك وحاضرون لفعل ذلك، حتى لو كنا في الوقت الذي نواجه فيه أدوات أمريكا في المنطقة، ونعيش حروباً بفعل عدوانهم علينا، حاضرون حتى في مثل هذه الظروف أن نرسل المقاتلين للمشاركة في أي مواجهة مستجدة. يهمنا فقط ان يكون لنا تنسيق يساعدنا على ذلك” .

ورد الحوثي على خطاب زعيم حزب الله الذي تحدث فيها عن اليمن، قائلاً “نحن هنا نؤكد لسماحة السيد حسن نصر الله في كلامه الذي تحدث فيه في شهر رمصان أن رهانك على الشعب اليمني رهانٌ في محله، هم إخوتك وبمثل موقفك، وموقف حزب الله تجاه هذا الشعب” وتابع قائلاً “موقفكم المسؤول ،موقفكم الحر ،موقفكم الانساني والأخلاقي الشريف والعظيم ، موقفكم نفسه سيقابل من هذا الشعب بموقف حر ومسؤول في أي مواجه جديدة لكم مع العدو الإسرائيلي”.

من جانب آخر، حظيت رسالة الحوثي وإعلانه الاستعداد للقتال ضد إسرائيل باهتمام وسائل الإعلام الفلسطينية واللبنانية التي ابرزت كلامه عن ارسال مقاتلين في حال المواجهة مع إسرائيل، وكذلك غطت القنوات الإسرائيلية الفضائية كلام الحوثي واستضافت محللين كما هي العادة عندما يكون هناك حديث مقلق ضد إسرائيل.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024