رئيس الحكومة يشيد بالصمود الأسطوري للمرأة اليمنية

رئيس الحكومة يشيد بالصمود الأسطوري للمرأة اليمنية

أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور بالصمود الأسطوري للمرأة اليمنية على مدى عامين كاملين من العدوان السعودي الأمريكي وحصاره الجائر.

جاء ذلك في حفل نظمته وزارة حقوق الإنسان بمناسبة اليوم العالمي للمرأة حضره عدد من وزراء الدولة والوكلاء ومنظمات المجتمع المدني.

وخلال الحفل "أكد بن حبتور بأن المرأة اليمنية هي الأهم في موضوع التصدي والصمود لمواجهة العدوان وهي الفاعل المؤثر في الجبهة الداخلية "، لافتًا إلى أن المرأة اليمنية لعبت دورًا استثنائيًا في حشد الجهود الشعبية لمواجهة العدوان وتشجيع وإرسال الأبناء إلى جبهات العزة والشرف.

وقال بن حبتور" ونحن نحتفل بهذا اليوم وينبغي أن نعتز ونفتخر بالمرأة التي أسهمت في معركة الوطن الاستثنائية بصفتها أم الأبطال المناضلين والصامدين في الجبهات فنقدم لها التهنئة مرتين لأنها قدمت أعز ما لديها للجبهات ولأنها تناضل من أجل حقوقها ".

بدورها حيت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل فائقة السيد الصمود الأسطوري لكل النساء اليمنيات اللاتي اخترن مواجهة العدوان أو استشهدن في مواقع العمل ومجالس العزاء كما قدمن أبنائهن وأزوجهن في سبيل الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته.

من جانبها قالت وزير حقوق الإنسان علياء فيصل عبد اللطيف إن الاحتفال باليوم العالمي للمرأة يشكل علامة فارقة في هذه المرحلة في ظل استمرار العدوان وارتكابه لأبشع الجرائم والانتهاكات بحق اليمنيين خاصة النساء والأطفال.

وأضافت بأن الوزارة ستعد التصورات والبرامج الخاصة بتطوير وتنمية مهارات المرأة اليمنية للمساهمة في بناء اليمن الجديد.

إلى ذلك أشادت الناشطة الحقوقية كارين السعدي والطالبة نهلة مثنى بصمود المرأة اليمنية في مواجهة العدوان ودورها في رفد الجبهات بالمال والرجال وإسهاماتها في نشر مفاهيم التوعية لمواجهة العدوان الغاشم.

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024