لقاء ترامب وبن سلمان: الحرب مقابل المليارات

لقاء ترامب وبن سلمان: الحرب مقابل المليارات

الحرب مقابل المال، هذا ما يمكن تلخيصه من نتائج للقاء الذي جمع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان مساء أمس الثلاثاء في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وكشف البيت الأبيض في بيان عن الاتفاقات التي توصل إليها ترامب مع بن سلمان على رأسها استثمارات قد تتجاوز قيمتها 200 مليار دولار بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

كما نقلت رويترز عن انجريد نارانجو الخبير في العلاقات الأمريكية السعودية ان “توفير فرص عمل من خلال الاستثمارات…الرئيس ترامب يريد نتائج وإحصائيات مهمة بالنسبة له… هذا منطقي للغاية بالنسبة لاستراتيجية التنوع السعودية للاستثمار في الخارج وخاصة في الولايات المتحدة.”

بالمقابل وفي ظل التصعيد العسكري في اليمن، حصل بن سلمان على وعد من ترامب بدراسة إعادة بيع السعودية ذخائر دقيقة التوجيه أوقفها أوباما العام الماضي.

كما تنقل الوكالة عن مستشار بن سلمان أن الأخير ناقش مع الرئيس ترامب قضية منع دخول بعض مواطني الدول الست للولايات المتحدة الأمريكية. وأضاف أن بن سلمان قال ان السعودية لا ترى في هذا الإجراء أي استهداف للدول الإسلامية أو الدين الإسلامي بل هو قرار سيادي لمنع دخول الإرهابيين إلى الولايات المتحدة.”

 

*المراسل نت

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024