مرتفعات البقع الشمالية في قبضة الجيش واللجان الشعبية

مرتفعات البقع الشمالية في قبضة الجيش واللجان الشعبية

رداً على خروقات العدوان ومرتزقته لبدء سريان اتفاق وقف إطلاق النار المعلن في مسقط، تمكنت وحدات الجيش واللجان الشعبية من السيطرة على مواقع جديدة في منطقة البقع بمديرية كتاف محافظة صعدة (شمال اليمن).

وأكدت مصادر عسكرية  أن وحدات الجيش واللجان الشعبية تمكنت من تأمين مرتفع البقع الشمالي، وذو رعين، وعدد من المواقع في جبهة البقع بمديرية كتاف، ودحر مرتزقة العدوان منها.

وأوضح، أن عملية التأمين تمت بعد كسر محاولة زحف للمرتزقة والمجاميع على منفذ البقع الحدودي، أوقعت عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

وشن طيران العدوان 4 غارات على معسكر البقع ووادي السعين بمنطقة البقع بمديرية كتاف، وسط تحليق مكثف.

وشهدت جبهة البقع محاولات مستميتة فاشلة، للشهر الثاني على التوالي، للتقدم من قبل مرتزقة ومجاميع موالية للسعودية، تكبدوا فيها خسائر بشرية وفي العتاد العسكري.

في السياق، استشهد مواطن من أبناء مديرية قطابر برصاص حرس الحدود السعودي بمنطقة الرقو مديرية منبه، بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي سعودي على عدة مناطق على امتداد الشريط الحدودي بين البلدين، بحسب مصدر محلي.

وأشار المصدر، أن طيران تحالف العدوان السعودي شن غارة استهدفت سيارة مواطن في منطقه “السراط” أعلى منطقه مران التابعة لمديرية حيدان أدت إلى إصابة سائقها بجروح بالغة.

وواصل طيران التحالف الذي تقوده السعودية تحليقه المكثف في أجواء مناطق ومديريات محافظة صعدة.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024