مسيرة جماهيرية حاشدة بالحديدة تحت شعار “جريمة سوق الهنود تكشف الوجة الحقيقي لقوى العدوان”

مسيرة جماهيرية حاشدة بالحديدة تحت شعار “جريمة سوق الهنود تكشف الوجة الحقيقي لقوى العدوان”

*المسيرة نت

 

شهدت محافظة الحديدة اليوم الثلاثاء مسيرة جماهيرية حاشدة تحت شعار “جريمة سوق الهنود تكشف الوجة الحقيقي لقوى العدوان”.

وندد المشاركون في المسيرة بالجريمة التي ارتكبها طيران العدوان الأربعاء الماضي بحق المدنيين في منطقة سوق الهنود بالمحافظة والتي راح ضحيتها أكثر من 150 مابين شهيد وجريح. ورفع المشاركون في المسيرة صوراً لضحايا الجريمة، ولافتات مطالبة بسرعة محاسبة مرتكبي المجزرة التي استهدفت المدنيين في المدينة وسرعة تقديمهم للعدالة الدولية لينالوا جزاءهم الرادع.

وقد أدان البيان الصادر عن المسيرة المجزرة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي بحق سكان حارة الصديقية وسوق الهنود التي راح ضحيتها 27 شهيد وأكثر من 130 جريح معظمهم من النساء والأطفال بالإضافة إلى تدمير عشرات المنازل على رؤوس ساكنيها.

واستنكر البيان الصمت المخزي والمعيب للمجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الإنسانية والحقوقية تجاه الجريمة التي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي.

واعتبر هذه المجزرة جريمة تضاف إلى سلسلة جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان السعودي بحق أبناء الشعب اليمني وحصاره الجائر لأكثر من 25 مليون مواطن يمني منذ سنة وثمانية أشهر.

ودعا البيان المنظمات الدولية والإنسانية والمجتمع الدولي إلى تحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية وفقاً لمعاهدات ومواثيق الأمم المتحدة وفتح تحقيق دولي في كافة الجرائم والمجازر الوحشية التي ارتكبها ويرتكبها العدوان بحق اليمنيين.

 

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024