ندوة علمية حول أضرار العدوان بكلية التربية والألسن في جامعة عمران

ندوة علمية حول أضرار العدوان بكلية التربية والألسن في جامعة عمران

نظمت عمادة كلية التربية والألسن بجامعة عمران وملتقى الطالب الجامعي اليوم ندوة علمية وأكاديمية تحت شعار”اليمنيون والرسالة السماوية عبر التاريخ” .

وفي الندوة التي حضرها أمين عام جامعة عمران عبدالرحمن الو ادعي قدمت ورقتي عمل للدكتور عادل غنيمة والدكتور علي شرف ناقشت التداعيات السلبية للعدوان السعودي وما خلفه من أضرار بالغة على اليمن والذي طال المؤسسات بمختلف أنواعها ومستوياتها ومنها المؤسسات التعليمية بهدف أضعاف المجتمع اليمني والعمل على تجهيله وإعاقة أي تطور تعليمي يحقق نهضة تنموية شاملة وبناء الإنسان والدولة اليمنية.

وتطرقت الندوة في أوراق العمل المقدمة إلى أن العدوان لم يكتفي بتدمير المنشآت التعليمية ومعاملها ومختبراتها بل فرض حصار خانق ويسعى جاهداً لإسقاط الدولة وجعلها ساحة للإرهاب.. مشيرة إلى تدني الموارد المالية التشغيلية للمؤسسات التعليمية وتسرب ملايين الطلاب من المدارس جراء النزوح وعدم قدرة كثير من الأسر اليمنية على إلحاق أبنائها بالمدارس لمواصلة التعليم ، فضلاً عن تسبب العدوان في التدمير الكلي والجزئي لآلاف الجامعات والمعاهد والمدارس خلال العام الأول من العدوان على مستوى اليمن والعدد في تزايد.

كما لجأ إلى الحصار الاقتصادي والاعتداء على مرتبات كوادر التعليم كغيرهم من موظفي الدولة على مستوى اليمن بشكل متعمد يهدف إلى أحداث ركود اقتصادي فاقم من معاناة المواطن اليمني مع استمرار العدوان الهمجي والحصار الخانق المفروض على الشعب اليمني ظلما وعدوانا منذ سنة وثمانية أشهر في محاولة بائسة لتنفيذ مخططاتهم القذرة التي تستهدف وقف العملية التعليمية ومظاهر الحياة في اليمن بشكل عام ما أدى إلى ارتفاع حجم البطالة وكذا ازدياد نسبة الفقر بشكل كبير خلال العام الأول من العدوان.

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024