وزير الخارجية يطالب روسيا بالضغط على الفار هادي لصرف رواتب الموظفين وفق اتفاقية مسبقة

وزير الخارجية يطالب روسيا بالضغط على الفار هادي لصرف رواتب الموظفين وفق اتفاقية مسبقة

جدد وزير الخارجية اليمني المهندس هشام شرف مطالبة روسيا بالضغط على جماعة الفار هادي للوفاء بالتزاماتها في صرف رواتب الموظفين وفقاً للآلية التي تم بموجبها تسليم الدفعة الأولى من العملة التي تم طباعتها في روسيا وقدرها 400 مليار ريال يمني، بعد اتفاق رعته روسيا.
وأعرب وزير الخارجية هشام شرف عن إدانة حكومة الإنقاذ الوطني والمجلس السياسي الأعلى استمرار الفار هادي في المماطلة والتسويف في دفع مرتبات الموظفين البالغ عددهم أكثر من مليون ومائتي ألف موظف.
وأشار الوزير إلى أن كشوفات موظفي الجهاز الإداري للدولة قد تم تسليمها في أكثر من مناسبة إلى الأمم المتحدة، وآخرها خلال زيارة وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ستيفن اوبراين، غير أن جماعة الفار هادي تختلق الذرائع والأعذار الواهية وتضع العراقيل أمام تنفيذ التزاماتها في هذا الشأن.
وأشاد شرف بدعوات الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات الدولية لسرعة صرف مرتبات الموظفين وعدم إقحامهم في أي مماحكات تحاول جماعة الفار هادي زجهم بها، مثمنًا صبر موظفي الدولة أمام مثل هذه المماطلة والتلاعب ، ومؤكدًا أن حكومة الإنقاذ الوطني لن تدخر جهداً في سبيل تخفيف معاناة الشعب اليمني وفق الإمكانيات المتاحة، واستمرار التواصل مع كل الجهات والدول ذات التأثير لإطلاق مرتبات موظفي الدولة التي يحتجزها الفار هادي وجماعته.

 

دخول المستخدم
القائمة البريدية
استطلاع رأي
ما رأيك في موقع المجلس الزيدي
مجموع الأصوات : 0
صفحتنا على الفيسبوك
جميع الحقوق محفوظة 2024