جديدنا

"الغارديان": حصار السعودية لليمن جريمة ضد الإنسانية وعلى بريطانيا وقف بيع الأسلحة للرياض

اتهمت صحيفة “الغارديان” الحكومة البريطانية بالتواطؤ مع نظيرتها السعودية؛ عبر بيع الأسلحة المستخدمة في العدوان على اليمن، كما طالبت الرياض برفع الحصار المفروض على اليمن فوراً.

وقالت الصحيفة البريطانية في افتتاحيتها اليوم السبت: “نحن اليوم على شفا مجاعة أخرى هي الأسوأ منذ عقود تضرب اليمن، وعلى حكومة بريطانيا تحمّل المسؤولية”، معتبرة أن الحصار الذي وصفته بـ “الرهيب” سلاح جديد لتجويع السكان من أجل إخضاعهم، وقالت إنه “جريمة ضد الإنسانية”.

الكونغرس: التدخل السعودي في اليمن وضع واشنطن في موقف صعب

*الأخبار اللبنانية

 

ركّز أحدث تقرير قُدم إلى الكونغرس الأميركي بشأن تأثير الحرب التي تشنها السعودية على اليمن، منذ آذار 2015، على موقف الولايات المتحدة من هذه المسألة، حيث أشار إلى أن «التدخل العسكري السعودي في اليمن، وضع الولايات المتحدة في موقف صعب». وأوضح التقرير أن «المسؤولين الأميركيين يتشاركون المخاوف السعودية بشأن إطاحة حكومة عبد ربه منصور هادي، وما نجم عن ذلك من تهديدات متطرفة مسلّحة من أنصار تنظيم القاعدة وداعش في اليمن، من ناحية. ومن ناحية أخرى، يُدخل التدخل السعودي الولايات المتحدة شريكاً رئيسياً في نزاع مسلّح يبدو مستعصياً».

إطلاق صاروخ زلزال1على تجمعات منافقي العدوان بنهم

أطلقت القوة الصاروخية لمجاهدي الجيش واللجان الشعبية اليوم السبت صاروخا نوع "زلزال1"على تجمعات منافقي العدوان السعودي الأمريكي بجبهة نهم.

وأفاد مصدر عسكري  أن قوة الإسناد الصاروخي للجيش واللجان استهدفت بصاروخ "زلزال1" محلي الصنع تجمعات منافقي ومرتزقة العدوان خلف عيدة في جبهة نهم محققةً إصابات دقيقة.

وكانت القوة الصاروخية في الجيش واللجان الشعبية قد أطلقت يوم الخميس الماضي صاروخ "زلزال1" على تجمعات منافقي العدوان خلف موقع المنارة بأطراف نهم محقق هدفه بدقة عالية.

 

رئيس الثورية العليا يدعو الأطفال في صنعاء ومحيطها للخروج بوقفة في يوم الطفل العالمي

دعا رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي   الأطفال للخروج في وقفة في صنعاء ومحيطها وذلك بمناسبة اليوم العالمي للطفل الذي حُدِّد موعده في 20 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري.

وأوضح رئيس الثورية العليا في تغريده له على حسابه في تويتر بأن الهدف من الوقفة ايصال رسالة أطفال الشعب اليمني المظلوم الذي طالهم ويطالهم العدوان الأمريكي السعودي وحلفائه بالمجازر والحصار والنزوح وغيرها من جرائم الحرب.

طيران الأباتشي التابع للعدوان يستهدف مركز إصطياد وفندق في الحديدة

استهدف طيران الأباتشي التابع للعدوان الأمريكي السعودي، اليوم الجمعة   مركز الإصطياد بالوعرة في محافظة الحديدة.

وأوضح مصدر أمني بالمحافظة  أن طيران الأباتشي التابع للعدوان استهدف مركز الإصطياد بالوعرة وفندق جمعان في مديرية الخوخة.

وكان طيران العدوان الأمريكي السعودي الغاشم استهدف، اليوم، حافلة في منطقة خميس الواعضات بمديرية الزهرة بالمحافظة عينها، مخلفاً 6 شهداء و8 جرحى.

وأدان المصدر بشدة استمرار تحالف العدوان في استهداف الصيادين ومراكز الإصطياد والمنشآت الخدمية والفنادق بالمحافظة في ظل صمت مخزي للمجتمع الدولي ومنظماته الحقوقية.

 

ارتفاع حصيلة مجزرة العدوان في مديرية عبس بحجة إلى 17 شهيدا

ارتفعت حصيلة ضحايا مجزرة طيران العدوان الأمريكي السعودي في مديرية عبس بمحافظة حجة إلى 17 شهيدا.

وأوضح مصدر أمني بالمحافظة أن حصيلة مجزرة العدوان بحق المواطنين في المحلات التجارية التي استهدفها طيران العدوان بمنطقة الجر بمديرية عبس ارتفعت إلى 17 شهيداً.

وكان طيران العدوان الأمريكي السعودي الغاشم ارتكب في الـ7 من نوفمبر الماضي مجزرة بشعة بحق المواطنين في منطقة هران بمديرية أفلح اليمن في المحافظة عينها، مخلفاً أكثر من 60 شهيدا منهم 10 من أسرة واحدة.

 

عملية عسكرية على مواقع مرتزقة العدوان في مديرية المصلوب بالجوف

نفذ مجاهدو الجيش واللجان الشعبية، اليوم الجمعة   عملية عسكرية على مواقع مرتزقة العدوان في منطقة الهيجة بمديرية المصلوب.

وأكد مصدر عسكري مصرع وإصابة عددا من مرتزقة العدوان وتدمير تحصيناتهم في عملية هجومية مباغتة على مواقعهم منطقة الهيجة.

وكان قد سقط العشرات من مرتزقة العدوان الأمريكي السعودي بين قتلى وجرحى، أمس الخميس، إثر انفجار عبوة ناسفة بهم في وادي سدبا بمديرية المتون بذات المحافظة.

 

الكونجرس يشهد صفقة أمريكية سعودية بشأن حرب اليمن

*المراسل نت

شد الكونجرس الأمريكي خلال الفترة الماضية، كل الأنظار نحوه بعد قبوله طرح مشروع قرار أعده عدد من الأعضاء يهدف لوقف المشاركة الأمريكية إلى جانب التحالف السعودي في حربه على اليمن، وفي اللحظات الأخيرة شهدت أروقة الكونجرس صفقة توافقية أعادت صياغة القرار.

ووفقاً لوكالات أنباء دولية   حدث اجتماع بين الأعضاء الذين قدموا القرار للتصويت وأعضاء آخرين طلبوا تعديل القرار كي يتم التصويت لصالحه بنسبة كافية.

صاروخ "زلزال1" يدك تجمعات لمنافقي العدوان في نهم

أطلقت قوة الاسناد الصاروخي للجيش واللجان الشعبية، اليوم الخميس، صاروخ "زلزال1" محلي الصنع على تجمعات منافقي العدوان بأطراف نهم شمال شرق محافظة صنعاء.

وأوضح مصدر عسكري  أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخ "زلزال1" على تجمعات منافقي العدوان خلف موقع المنارة بأطراف نهم، مؤكدا أن الصاروخ أصاب هدفه بدقة عالية.

وكانت قوة الإسناد الصاروخي للجيش واللجان الشعبية أطلقت أمس الأول صاروخ "زلزال2" على تجمعات منافقي العدوان في وادي ملح بمديرية نهم، محققة إصابات مباشرة.

 

 

*المسيرة نت

عرض عسكري ووقفة قبلية لأبناء مأرب للتأكيد على الجهوزية للتصدي لقوى العدوان ومرتزقتهم

نظم أبناء محافظة مأرب اليوم الخميس   وقفة قبلية وعرضا عسكريا لإعلان النفير العام ورفد الجبهات وتأكيدا على الجهوزية العالية لمواجهة العدوان ومرتزقته المنافقين.

وأكد المشاركون على النفير العام والجهوزية العالية لرفد الجبهات والوقوف إلى جانب أبطال الجيش واللجان الشعبية في خوض معركة الشرف والبطولة، مستنكرين الحصار المفروض على الشعب اليمني وإغلاق تحالف العدوان للمنافذ البرية والبحرية والجوية.

الصفحات